top of page

ما هي مواصفات العقارات غير المناسبة للجنسية التركية؟

تاريخ التحديث: ٢٧ أكتوبر ٢٠٢٢


كل يوم نسمع ونرى عروضاً لـ "عقارات مناسبة للجنسية التركية" وذلك عبر إعلانات ممولة ومصممة بطرق ملفتة على كافة وسائل التواصل الاجتماعي لا سيما "انستغرام، فيس بوك، تويتر..." فأول ما يخطر على بال المتلقي الإعلانات التجارية التي توصف منتجاتها بأنها الرقم 1 في العالم.


لم نسمع أو نشاهد أحد حتى اليوم يتحدث عن "عقارات غير مناسبة للجنسية التركية| أو غير مطابقة للحصول على الجنسية التركية، ويبقى السؤال هل فعلاً هُناك عقارات في تركيا لا تصلح للحصول على الجنسية التركية؟


بالتأكيد نعم.. فكما أن هُناك عقارات مناسبة للجنسية التركية فبالمقابل هُناك عقارات غير مناسبة للحصول على الجنسية التركية وتمتلك عدة مواصفات نذكر منها:

-لا يحقق الشرط المادي:

إن أي عقار في تركيا لا تصله قيمته إلى 400 ألف دولار فهو عقار غير مناسب للجنسية التركية، والحل الوحيد أن يكون جزءً من شرط الحصول على الجنسية التركية كأن يتم شرائه كمتمم لشرط الحصول على الجنسية مثال "عقاران يبلغ قيمة كل واحد منهما 200 ألف دولار وذلك يجعلهما غير مناسبين للحصول على الجنسية التركية ولكن عندما شرائهما سوياً فإن القيمة تصل إلى 400 ألف بالتالي يمكن من خلال تملك العقاريين معاً تقديم طلب الحصول على الجنسية التركية".

-العقارات المباعة بالتقسيط:

أبرز شرط من شروط الحصول على الجنسية التركية عبر التملك العقاري هو شراء عقار والدفع نقداً ولا يقبل بالأقساط إلا في الحالات التالية:


1-الدفعة الأولى للعقار تتجاوز 400 ألف دولار بغض النظر عن الدفعات المتبقية أو عدد أشهر الأقساط.


2-الانتهاء من تسديد أقساط العقار بشرط إبراز إيصالات بنكية تحمل تاريخ السداد كلٍ على حدة وهُنا يتم حساب كل قسط لوحده وفقاً لسعر الصرف في اليوم السابق.

-العقارات غير المرخصة:

يُمكن أن يتجه البعض لبناء منازل أو محلات أو مكاتب في أراضي لا تصلح للبناء (أراضي زراعية) أو البناء دون الحصول على رخصة من البلدية وغير من المخالفات التي تجعل من العقار يحمل صفة "غير قانوني" ومُعرض للإزالة وبالتالي هو من العقارات غير المناسبة للحصول على الجنسية التركية.

-صاحب العقار أجنبي:

تشترط القوانين التركية شراء عقار من مالك تركي الأصل بمعنى أنه ليس من جنسية أخرى ولا حتى حاصل على الجنسية التركية عبر شراء عقار، وبالتالي فإن أي عقار معروض للبيع من قبل صاحب أجنبي فهو غير مناسب للحصول على الجنسية التركية.

-دفع ثمن العقار يدوياً:

إن شراء العقار ودفع قيمته بشكل يدوي (مبالغ مالية) دون إجراء تحويل مصرفي من حساب لحساب يجعله من العقارات غير المناسبة للحصول على الجنسية التركية، وذلك بعد بيع العملة الأجنبية للبنك المركزي التركي واستبدالها بالعملة المحلية عبر بنك وسيط.

العقارات الوهمية:

هو باب من أبواب الاحتيال العقاري حيث يقوم البعض من ضعاف النفوس بإيهام عملائه بوجود عقارات قيد الإنشاء ويبادر بإبرام عقد وتوقيعه من الطرفين (البائع والمشتري) ويحصل على قيمة العقار كاملة، ثم يكتشف العميل عدم وجود عقار وأن اشترى الهواء ولا شيء سواء وذلك نتيجة جهله وعدم المامه بالسوق العقاري التركي والبحث الدقيق عن مستشارين عقاريين موثوقين في تركيا.


تنصحكم TDA تركيا شقة الأحلام | كاميران بعض الاندفاع وراء الإعلانات الوهمية والبرّاقة التي تأسر القلوب والألباب، بل الاعتماد على التقصي والبحث الجيد قبل الإقدام على شراء العقارات في تركيا ومشاهدة حلقات الاحتيال العقاري على قناة تركيا شقة الأحلام في موقع يوتيوب.


تركيا شقة الاحلام كاميران

سنحاول عبر السطور التالية تقديم معلومات مُهمة حول شركتنا المتخصصة بالتسويق العقاري، وسوف تُساعدك هذه المقالات على معرفة من نحن وما هي القيم الأساسية التي نؤمن بها وكيف تستطيع الوصول إلينا.

عليك أن تعرف أول أنك وصلت لهذا المقال نتيجةً لاهتمامك بالسوق العقاري التركي، ومن المؤكد أنك لاحظت أمراً ما تتميز به TDAتركيا شقة الاحلام كاميران دعنا نعرفك أولاً كيف بدأنا

قناة TDA على اليوتيوب

تأسست الشركة في العام 2013 وهي أول قناة تركية مُتخصصة في العقار على مستوى العالم، وتواصل منذ ذلك الوقت العمل الدؤوب بروحٍ تنافسية، وقد تمثلت بداياتها بـ"فكرة" تجسدت بحلمٍ كبير بنقل صورة الواقع العقاري كما هو إلى المُستثمرين لترى فكرتنا النور عبر قناة Youtube متواضعة بأدواتٍ تصويرٍ بسيطة لتتطور شيئاً فشيئاً ووصلت اليوم إلى نشر فيديوهات بتقنية 4K ونتيجةً لذلك فقد تجاوز عدد مشتركي القناة 103 آلاف وتم الوصول إلى 1000 فيديو.

أفكار ابتكارية

لم تخضع TDA يوماً لقوانين السوق العقارية التي ابتعدت عن الإفصاح عن بطاقة تعريف المشاريع، بل عملت على كشف هوية المشروع من الاسم والموقع ونشر فيديو تفصلي عن المشروع، وهذا الأمر كان ومازال يعتبر من المحظورات العقارية في تركيا.

فضلاً عن ذلك عملت TDAتركيا شقة الاحلام كاميران على نشر السلبيات قبل الإيجابيات في المشاريع العقارية عوضاً عن تجميلها بل وضعت مجهرها على أدق العيوب، كما لجأت إلى وضع 5 معايير لتقييم المشاريع العقارية ولم يستطع أي مشروع مهما بلغت جودته حتى اليوم أن يحصل على تقييم 100%

خريطة TDA الجوية

تعلو كاميرا TDA في سماء إسطنبول لتستعرض من الجو المشاريع العقارية والأماكن المُحيطة بها لترسم بذلك أكبر خريطة جوية لإسطنبول على مستوى العالم وبتقنية 4K

قيمنا الأساسية

-الابتكار.

-تقديم الخدمة النوعية.

-تسليط الضوء على الاحتيال العقاري والتحذير منه.

-تأسيس عائلة كبيرة من العملاء والمستثمرين بجنسيات ولغات وأعراق وأهداف مُختلفة.


كيف أستطيع الوصول إلى الشركة؟

تستطيع التواصل معنا مباشرة عبر البريد الإلكتروني التالي:

أو التواصل عبر رقم الهاتف:

كما تشرفنا زيارتكم لمقر شركتنا الكائن في إسطنبول عبر العنوان التالي:

Comments


bottom of page