top of page

الدول العربية التي تستقبل حامل جواز السفر التركي بدون فيزا

تاريخ التحديث: ٣٠ يناير


الدول العربية التي تستقبل حامل جواز السفر التركي بدون فيزا

صنّف مؤشر هينلي العالمي لجوازات السفر الجواز التركي في المرتبة 54 عالماً إذ يُمكن حامله من السفر إلى 110 دول حول العالم دون الحاجة لاصدار تأشيرة سفر مُسبقة (فيزا).


بالإضافة لسهولة استخراج التأشيرات الأوروبية والتأشيرة الأمريكية وتأشيرات الحج والعمرة.


ويمكن الحصول على جواز السفر التركي من خلال اكتساب الجنسية التركية عبر عدة طُرق مُختلفة أبرزها الاستثمار العقاري من خلال شراء عقار بقيمة لا تقل عن 400 ألف دولار بشرط عدم البيع لمُدة 3 سنوات أو إيداع 500 ألف دولار في أي مصرف تركي مع عدم السحب لمدة 3 سنوات.


بالإضافة للاستثمار المُباشر أو الزواج من مواطن أو مواطنة تركية أو التبني أو الأصول أو الجنسية الاستثنائية التي تمنح في حالات خاصة وكانت تركيا مؤخراً قد منحتها مؤخراً لفئات معينة من اللاجئين السوريين على أراضيها.


جدول المحتوى:

الدول العربية التي تسمح لحامل الجواز التركي بالسفر إليها بدون فيزا


تسمح بعض الدول العربية لحامل جواز السفر التركي السفر إليها ودخول أراضيها دون الحاجة لتوفير تأشيرة سفر مسبقة بل يكفي إبراز الجواز التركي، وهذه الدول هي:




البحرين:


تمنح البحرين تأشيرة دخول إلى أراضيها لحامل جواز السفر التركي لمدة 30 يوماً بمجرد وصوله إلى أحد معابرها البرية أو البحرية أو الجوية.


البحرين


جيبوتي:


يُمكن لحاملي جواز السفر التركي دخول جيبوتي التي تمنحهم تأشيرة لمدة 30 يوماً.


جيبوتي


المغرب:


تعطي المغرب حملة جواز السفر التركي تأشيرة الدخول لمدة 90 يومياً عند الوصول إلى إحدى مطاراتها.


المغرب


فلسطين:


بسبب العلاقات الوطيدة بين تركيا وفلسطين ودفاع الأولى عن القضية وعن القدس الشريف فإن فلسطين تسمح للأتراك بدخول أراضيها بتأشيرة صالحة لمدة 30 يوماً.


فلسطين



العراق:

تعتبر العراق من الدول التي تربط بعلاقات وثيقة مع الجمهورية التركي لذلك فإن العراق تمنح الحق بدخول الأتراك لأراضيها دون فيزا لمدة 10 أيام.


العراق


قطر:


يمكننا اعتبار أن العلاقة التركية القطرية ليست علاقات دبلوماسية فحسب بل شراكة وأخوة وصداقة بسبب موقف تركيا ضد الحصار الخليجي الذي استمر سنوات عليها ودعمها الدائم لها، تسمح قطر لحملة الجواز التركي بدخول أراضيها لمدة تتراوح بين 90 يوماً و180 يوماً.


قطر


الكويت:


الشعبين الكويتي والتركي من أكثر الشعوب تآلفاً ومحبة، وكثيراً ما نجد الكثير من السياح والمستثمرين الكويتيين في تركيا من الراغبين بزيارتها والسياحة فيها أو من أجل تأسيس الشركات والعمل فيها، تمنح الكويت المواطنين الأتراك تأشيرة دخول عند الوصول إليها لمدة 90 يوماً.


الكويت


لبنان:


من أكثر الدول العربية التي تدعمها تركيا دبلوماسياً واقتصادياً هي لبنان للتخفيف من أعباء مواطنيها كما أن تركيا تسمح للبنانيين بدخول أراضيها بدون فيزا، بدورها تمنح لبنان حامل جواز السفر التركي تأشيرة دخول لمدة 90 يوماً.


لبنان


السودان:


تشكل الجالية السودانية في تركيا رقماً جيداً أمام الجاليات العربية إذ تربط البلدين علاقات جيدة، بدورها تسمح السودان للأتراك بدخول أراضيها وتمنحهم تأشيرة لمدة 30 يوماً.


السودان


تونس:


يمكن لحملة جواز السفر التركي دخول تونس بتأشيرة دخول صالحة لمدة 90 يوماً.


تونس

عُمان:


أصدرت عُمان قرار جديداً غيرت من خلاله صيغة التاشيرة قصيرة المدى المُطبقة على السياح بهدف دعم السياحة، وخفضت الحكومة العُمانية رسوم التأشيرة عن طريق تغيير رسوم التأشيرة السياحية لمدة 10 أيام إلى خمس ريالات عُمانية.

تسمح عُمان للأتراك دخول أراضيها والبقاء فيها لمدة 30 يوماً برسوم 20 ريالاً عُمانياً فقط، أو تأشيرة مُتعددة الدخول لمدة عام كامل بقيمة 50 ريال عُماني.


عُمان


الأردن:


كون تركيا تسمح للمواطنيين الأردنيين دخول أراضيها دون فيزا فإن الأردن ترد التعامل بالمثل وتسمح للأتراك بدخول المملكة دون فيزا مع تأشيرة دخول صالحة لمدة 90 يوماً.

ملاحظة:


يُمكن للراغبين من الأتراك والحاصلين على الجنسية التركية البقاء لمدة أكثر في إحدى هذه الدول المذكورة بعد طلب تصريح الإقامة فيها بشرط توفير جواز سفر صالح لمدة تتطابق مع مدة الإقامة.


الأردن


هل يحتاج التركي فيزا لدخول الإمارات؟


نعم ولكنها ليست بتلك الصعوبة لأنها عبارة عن تأشيرة إلكترونية يمكن طلبها من موقع التأشيرة الإماراتية المخصص لذلك.


الإمارات


التأشيرة الإماراتية للأتراك:


تأشيرة دبي للمواطنين الأتراك هي التصريح الرسمي الذي يتيح لهم دخول دولة الإمارات العربية المتحدة والإقامة فيها لفترة محددة. إليك بعض المعلومات الأساسية حول تأشيرة دبي للأتراك:

أنواع التأشيرة:


  • تأشيرة سياحية: تسمح للزوار بزيارة دبي لأغراض سياحية فقط ولمدة محددة.

  • تأشيرة عائلية: تسمح لأفراد العائلة بالانضمام إلى أحد أفراد العائلة الذي يعمل أو يقيم بشكل دائم في دبي.

  • تأشيرة عمل: تسمح للأشخاص بالعمل في دبي لفترة محددة، وغالبًا ما يتم ترتيبها من قبل جهة عمل محلية.


مدة الصلاحية والإقامة:


  • تختلف مدة صلاحية التأشيرة حسب نوعها. قد تكون لمدة أيام أو أسابيع أو شهور.

  • يجب على الزوار الالتزام بتواريخ صلاحية التأشيرة والمغادرة في الموعد المحدد.


ماهي الأوراق المطلوبة لإستخراج الفيزا ؟


  • جواز السفر الصالح لمدة لا تقل عن ستة أشهر من تاريخ دخول دبي.

  • تعبئة وتقديم نموذج طلب التأشيرة.

  • صورة شخصية حديثة.

  • حجز تذكرة ذهاب وإياب.

  • حجز فندق أو مكان إقامة.


المساهمات المالية:


  • قد يتعين على بعض الزوار دفع رسوم تأشيرة وتأمين صحي إلزامي.


يفضل التحقق من أحكام وشروط التأشيرة قبل السفر لتجنب أي مشاكل.


تأشيرة دبي

هل يحتاج التركي فيزا لدخول السعودية؟


صدر قرار رسمي قبل أشهر أتاح لموجبه للأتراك وحملة جواز السفر التركي بالسفر إلى السعودية عن طريق التأشيرة الإلكترونية التي أصبحت متاحة بعد أن أضحى القرار قيد التنفيذ وافتتحت مكاتب خاصة لهذا الإجراء.


السعودية

المصادر:

هذا المقال مكتوب من قبل فريق كتابة المحتوى في " TDA تركيا شقة الأحلام | كاميران" ، إذا أردت أن تعرف أكثر عن محتوانا وما نُقدمه من خدمات ( اضغط هنا )

1 Comment


Hélène
Hélène
Aug 02

العثور على تذاكر بأسعار معقولة من أبو ظبي إلى لندن يمكن أن يكون مهمة جدا مع الكثير من الخيارات هناك. من تجربتي ، الحجز في وقت مبكر يساعد حقا في تأمين أفضل الأسعار. موقع واحد أنا غالبا ما تستخدم هو https://mytickets.ae/ ، والذي يسرد العديد من خيارات الرحلات الصديقة للميزانية. يحتوي الموقع على أدوات لتتبع اتجاهات الأسعار وتحديد الوقت واليوم الأمثل للحجز ، وتبسيط عملية الحجز عبر الإنترنت. عادة ما تقدم شركات الطيران مثل الاتحاد للطيران والخطوط الجوية البريطانية وطيران الإمارات أسعارا تنافسية على هذا الطريق. لقد وجدت أن مقارنة الأسعار على منصات الحجز المختلفة والمرونة مع تواريخ السفر يمكن أن تحسن بشكل كبير فرصك في العثور على صفقة كبيرة.

Like
bottom of page