top of page

10 مسارات دراجات هوائية بين الغابات التركية

تاريخ التحديث: ١٠ أكتوبر ٢٠٢٢


صحيح أن السيارات الخاصة والمواصلات العامة هي وسائل جيدة للتنقل بين المناطق والمُدن، ولكن لا ضير من ركن السيارة أحياناً واستقلال دراجة هوائية سيما إذا كنت تقيم في تركيا جنة الأرض للاستمتاع بجولة في الهواء الطلق بين المنتزهات والغابات على متن دراجتك الهوائية واكتساب هواء نظيف وأكسجين يجعلك صحتك أقوى ومناعتك أشد.


السلطات التركية بدورها خصصت طرقات مُعينة لراكبي الدراجات الهوائية في مختلفة الأماكن والمناطق التركية، سنتناول في هذا المقال أبرز 10 مسارات للدراجات الهوائية في تركيا.

1-مسار غابة أيدوس إسطنبول Aydos Ormanı- İstanbul

تقع غابة أيدوس في الشطر الآسيوي لمدينة إسطنبول وتتوسط غابات بيكوز من جهة وبحر مرمرة من جهةٍ أخرى، وتعتبر من الغابات التركية الجميلة حيث يرغب عشاق ركوب الدراجات الهوائية بجولة ممتعة عن المسار المخصص لهم في قلب الطبيعة الغنّاء.



2-مسار كابادوكيا نوشهير Kapadokya- Nevşehir

تمتلك كبادوكيا عدة مسارات خصصتها بلدية المدينة لهواة ركوب الدراجات، وينصح بتجربة مسار "أفانوس مُصطفى باشا" مع تتبع الطرق الترابية والتمتع بمشاهدة عجائب الطبيعة من وديان ومناطق أثرية.





3-مسار إينه آضا İğneada- İstanbul

يمتد هذا المسار من منطقة ساراي وحتى منطقة إينه أضا في شمال ولاية تراقيا على الحدود التركية البلغارية، ويمتاز بكونه طريق جبلي غني بالغابات المنتشرة على امتداده.





4-مسار غاليبولو تشاناكالي Gelibolu- Çanakkale

ينطلق هذا المسار من مدينية غاليبولو التاريخية ووصولاً إلى مدينة إيجة أبات، وتحيطه من جانبيه العديد من المشاهد الطبيعية للأشجار والغابات والمناطق التاريخية مثل منصة شهداء تشاناكالي في مدينة إيجة أبات.




5-مسار تشاملي هيمشين ريزا Çamlıhemşin- Rize

يمنح هذا المسار فرصة فرصة لاكتشاف مصايف منطقة البحر الأسود، ويمتد من مصيف أيدر في قرية تشاملي هيميشين مروراً بمصيف بالوفيت ويعود مرة أهرى لقرية تشاملي هيميشن ويصل طوله إلى 91 كم.




6-مسار جُزر إسطنبول Adalar- İstanbul

تتعدد المسارات في جُزر إسطنبول ومن أجل السير بالدراجة الهوائية وقطع كامل تلك المسارات لابد من الخروج في الصباح الباكر، ويُمكن أيضاً استخدام الطُرق البحرية للتنقل بين جزيرة وأخرى ويتشكل هذ المسار من الجزر التالية: "كنالي أضا، برغار أضا، هيبلي أضا، بيوك أضا".




7-مسار غابة بلغراد Belgrad Ormanı- İstanbul

هي واحدة من الغابات التركية الشهرية وتعتبر وجهة لمحبي الاصطياف بالإضافة لراكبي الدراجات الهوائية، فضلاً عن التنزه والمشي في الطبيعة الخلّابة ويصل طول مسار الدراجات فيها إلى 20 كم.




8-مسار إيفاليك بالكسير Ayvalık- Balıkesir

يقع هذا المسار في مدينة إيفاليك التابعة لولاية بالكسير في منطقة بحر إيجة، ولابد عند كزيارة هذه المدينة التمتع بجولة بالدراجة الهوائية بين شوارع وأزقة المدينة الضيقة وؤية منازلها الأثرية القديمة ثم التوجه لسواحل بحر إيجة ومشاهدة غروب الشمس هُناك عدا عن ضرورة زيارة جزيرة جوندا الساحرة والتنزه فيها.




9-مسار كارابورون إزمير Karaburun- İzmir

يشكل التجوال بالدراجة الهوائية في مسار شبه جزيرة كارابورون في إزمير تجربة فريدة من نوعها، كونها تمنحك فرصة لرؤية كروم العنب المنتشرة في المنطقة، ولابد أيضاَ من زيارة منطقتي أورلا وتشيشمه.




10-مسار كاديكوي / بندك إسطنبول Kadıköy/ Pendik- İstanbul

يتميز هذا المسار بكونه أول منطقة مُخصصة لمسارات الدراجات الهوائية في تريكا، وصُمم المسار ليتسع دراجتين بجانب بعضمها البعض ويقدم هذا المسار فرصة لزواره من ركاب الدراجات الهوائية للتمتع بجمال البحر والطبيعة.





تركيا شقة الاحلام كاميران

سنحاول عبر السطور التالية تقديم معلومات مُهمة حول شركتنا المتخصصة بالتسويق العقاري، وسوف تُساعدك هذه المقالات على معرفة من نحن وما هي القيم الأساسية التي نؤمن بها وكيف تستطيع الوصول إلينا.

عليك أن تعرف أولاً أنك وصلت لهذا المقال نتيجةً لاهتمامك بالسوق العقاري التركي، ومن المؤكد أنك لاحظت أمراً ما تتميز به TDA تركيا شقة الاحلام كاميران دعنا نعرفك أولاً كيف بدأنا

قناة TDA على اليوتيوب

تأسست الشركة في العام 2013 وهي أول قناة تركية مُتخصصة في العقار على مستوى العالم، وتواصل منذ ذلك الوقت العمل الدؤوب بروحٍ تنافسية، وقد تمثلت بداياتها بـ"فكرة" تجسدت بحلمٍ كبير بنقل صورة الواقع العقاري كما هو إلى المُستثمرين لترى فكرتنا النور عبر قناة Youtube متواضعة بأدواتٍ تصويرٍ بسيطة لتتطور شيئاً فشيئاً ووصلت اليوم إلى نشر فيديوهات بتقنية 4K ونتيجةً لذلك فقد تجاوز عدد مشتركي القناة 103 آلاف وتم الوصول إلى 1000 فيديو.

أفكار ابتكارية

لم تخضع TDA يوماً لقوانين السوق العقارية التي ابتعدت عن الإفصاح عن بطاقة تعريف المشاريع، بل عملت على كشف هوية المشروع من الاسم والموقع ونشر فيديو تفصلي عن المشروع، وهذا الأمر كان ومازال يعتبر من المحظورات العقارية في تركيا.

فضلاً عن ذلك عملت TDAتركيا شقة الاحلام كاميران على نشر السلبيات قبل الإيجابيات في المشاريع العقارية عوضاً عن تجميلها بل وضعت مجهرها على أدق العيوب، كما لجأت إلى وضع 5 معايير لتقييم المشاريع العقارية ولم يستطع أي مشروع مهما بلغت جودته حتى اليوم أن يحصل على تقييم 100%

خريطة TDA الجوية

تعلو كاميرا TDA في سماء إسطنبول لتستعرض من الجو المشاريع العقارية والأماكن المُحيطة بها لترسم بذلك أكبر خريطة جوية لإسطنبول على مستوى العالم وبتقنية 4K

قيمنا الأساسية

-الابتكار.

-تقديم الخدمة النوعية.

-تسليط الضوء على الاحتيال العقاري والتحذير منه.

-تأسيس عائلة كبيرة من العملاء والمستثمرين بجنسيات ولغات وأعراق وأهداف مُختلفة.


كيف أستطيع الوصول إلى الشركة؟

تستطيع التواصل معنا مباشرة عبر البريد الإلكتروني التالي:

أو التواصل عبر رقم الهاتف:

كما تشرفنا زيارتكم لمقر شركتنا الكائن في إسطنبول عبر العنوان التالي:


أحدث منشورات

عرض الكل

Comments


bottom of page