top of page

60 بطارية بالدقيقة!.. تركيا تستعد لافتتاح أكبر منشأة صناعية على مستوى أوروبا

تاريخ التحديث: ١٠ أكتوبر ٢٠٢٢


تسعى تركيا في خُطى حثيثة لامتلاك تكنولوجيا تطوير وإنتاج بطاريات "أيون الليثيوم" الجديدة، وتحقيقاً لهذه الغاية تُنشئ شركة "أسبيلسان Aspilsan" التركية مصنعاً ضخماً لإنتاج البطاريات المذكورة في ولاية قيصري على أن ينطلق في العام 2022 مشكلاً أكبر منشأة حيوية لإنتاج بطاريات أيون الليثيوم ليس على مستوى تركيا فقط بل على الأكبر في أوروبا.


فيما تُستخدم بطاريات أوين الليثوم في كافة مجالات الحياة تقريباً بدءً من الأجهزة الكهربائية ووصولاً للطائرات بدون طيّار في مجال الصناعات الدفاعية، إلى جانب السيارات الكهربائية أيضاً.


وسيؤدي افتتاح هذه المُنشأة إلى تعزيز جهود أنقرة الرامية لدعم سوق الطاقة النظيفة والمُستدامة بشكل كليّ مقابل الحدّ من الاعتماد على مصادر الطافة الأحفورية المُستوردة من الخارج والتي تكبد تركيا فواتير باهظة على الخزينة المالية سيما وأنها تتجاوز 40 مليار دولار سنوياً وتحدث عجزاً في الميزان التجاري التركي.


هذا واقتربت أعمال بناء أول مصنعٍ لبطاريات أيون الليثيوم في تركيا والأكبر في أوروبا على الانتهاء والذي أنشئ في قيصري بواسطة شركة "أسبيلسان" التي تأسست بتبرعات المواطنين الأتراك في المنطقة الصناعية بولاية قيصر عام 1981 بهدف تلبية احتياجات القوات المُسلحة التركية من البطاريات المُستخدمة في الأجهزة والمعدّات العسكرية.

افتتاح المنشأة سيكون في أبريل 2022

تصل مساحة مصنع بطاريات أيون الليثيوم في قيصري والمزمع بدء الإنتاج فيه مطلع شهر نيسان أبريل القادم من العام 2022 إلى 25 ألف متر مربع، وستتم تلبية احتياجات كل من الصناعة الدفاعية والقطاع الخاص في المُنشأة حيث ستنتج كميات كبيرة من البطاريات في أوروبا عبر تطوير خلايا البطاريات من شتى أنواع الأحجام والتقنيات.


وسيعمل المصنع الجديد الذي سينهي التبعية الأجنبية في هذا الإطار على إنتاج محلي كامل بالتزامن مع بدء المناجم ومحطات التقنية والتكرير التركية باستخراج المعادن اللازمة وتكريرها لتصبح جاهزة للدخول في عملية تصنيع النيكل والكوبالت والمنغنيز التي سوف تستخدم كمواد خام تركية.

إلى ماذا تهدف المنشأة التركية الجديدة؟

ومن أهداف الشركة المُستثمرة والمُشغلة للمعمل استكمال أنظمة الماكينات في كانون الثاني/يناير 2022 في المصنع الذي من المُقرر أن تتراوح التكلفة التقريبية ما بين 900 مليون ومليار و200 ألف ليرة تركية، ومن المتوقع أن يصل هدد الموظفين الإجمالين في المصنع إلى 300 عامل في العام 2022 وقرابة 400 بحلول العام 2023 وسوف تصل الطاقة الإنتاجية لحوالي 60 بطارية بالدقيقة.


ووفقاً لمدير عام شركة أسبيليسان "فرحات أوزصوي" فإن البطاريات الأولى التي تُنتجها يُمكن أن تصنع بطاريات لشركات السيارات التي سوف تستخدم البطاريات الأسطوانية، وفي المرحلة التالية سيتم إنتاج البطاريات التي تستخدمها الشركات الكُبرى.

مواصفات أول بطارية ستخرج من المنشأة

وستكون البطارية الأولى التي ستخرج من خطوط إنتاج المصنع الجديد من النوع الأسطواني بقدرو 2.8 أمبير / ساعة وبجهد 3.6 فولت ويُمكن استخدام البطاريات التي يُمكن أن تعمل في درحات حرارة مُنخفضة في مجموعة مُتنوعة من أنظمة البطاريات نظراً لارتفاع مُعدل التفريغ C.


وباستطاعة المُنشأة الجديدة إنتاج بطاريات لأول سيارة كهربائية تركية محلية الصنع TOGG عند اكتمال المرحلة الثانية من الاستثمار، إذ تستعد تركيا لإطلاق أول سيارة كهربائية محلية في النصف الثاني من العام 2022 لتدخل في منافسة مثيلاتها في الأسواق المحلية والعالمية.




تركيا شقة الاحلام كاميران

سنحاول عبر السطور التالية تقديم معلومات مُهمة حول شركتنا المتخصصة بالتسويق العقاري، وسوف تُساعدك هذه المقالات على معرفة من نحن وما هي القيم الأساسية التي نؤمن بها وكيف تستطيع الوصول إلينا.

عليك أن تعرف أولاً أنك وصلت لهذا المقال نتيجةً لاهتمامك بالسوق العقاري التركي، ومن المؤكد أنك لاحظت أمراً ما تتميز به TDAتركيا شقة الاحلام كاميران دعنا نعرفك أولاً كيف بدأنا

قناة TDA على اليوتيوب

تأسست الشركة في العام 2013 وهي أول قناة تركية مُتخصصة في العقار على مستوى العالم، وتواصل منذ ذلك الوقت العمل الدؤوب بروحٍ تنافسية، وقد تمثلت بداياتها بـ"فكرة" تجسدت بحلمٍ كبير بنقل صورة الواقع العقاري كما هو إلى المُستثمرين لترى فكرتنا النور عبر قناة Youtube متواضعة بأدواتٍ تصويرٍ بسيطة لتتطور شيئاً فشيئاً ووصلت اليوم إلى نشر فيديوهات بتقنية 4K ونتيجةً لذلك فقد تجاوز عدد مشتركي القناة 103 آلاف وتم الوصول إلى 1000 فيديو.

أفكار ابتكارية

لم تخضع TDA يوماً لقوانين السوق العقارية التي ابتعدت عن الإفصاح عن بطاقة تعريف المشاريع، بل عملت على كشف هوية المشروع من الاسم والموقع ونشر فيديو تفصلي عن المشروع، وهذا الأمر كان ومازال يعتبر من المحظورات العقارية في تركيا.

فضلاً عن ذلك عملت TDAتركيا شقة الاحلام كاميران على نشر السلبيات قبل الإيجابيات في المشاريع العقارية عوضاً عن تجميلها بل وضعت مجهرها على أدق العيوب، كما لجأت إلى وضع 5 معايير لتقييم المشاريع العقارية ولم يستطع أي مشروع مهما بلغت جودته حتى اليوم أن يحصل على تقييم 100%

خريطة TDA الجوية

تعلو كاميرا TDA في سماء إسطنبول لتستعرض من الجو المشاريع العقارية والأماكن المُحيطة بها لترسم بذلك أكبر خريطة جوية لإسطنبول على مستوى العالم وبتقنية 4K

قيمنا الأساسية

-الابتكار.

-تقديم الخدمة النوعية.

-تسليط الضوء على الاحتيال العقاري والتحذير منه.

-تأسيس عائلة كبيرة من العملاء والمستثمرين بجنسيات ولغات وأعراق وأهداف مُختلفة.


كيف أستطيع الوصول إلى الشركة؟

تستطيع التواصل معنا مباشرة عبر البريد الإلكتروني التالي:

أو التواصل عبر رقم الهاتف:

كما تشرفنا زيارتكم لمقر شركتنا الكائن في إسطنبول عبر العنوان التالي:

Comments


bottom of page