top of page

الاقتصاد التركي يسجل نمواً جديداً وصادرات أكتوبر تتخطى 20 مليار دولار

تاريخ التحديث: ١٩ أكتوبر ٢٠٢٢


أعلنت هيئة الإحصاء التركية اليوم الثلاثاء 30 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري عن نسبة نمو الاقتصاد التركي في الربع الثالث عن العام الجاري 2021.


ووفقاً لتقرير الرسمي الصدر عن الهيئة المذكورة فقد نما الاقتصاد التركي في الربع الثالث من العام الجاري بنسبة 7.4% مقارنةً بالمدة نفسها من العام الماضي.


وزير التجارة التركي يعلّق على نسبة النمو الجديدة




وتعليقاً على نسبة النمو للربع الثالث من العام 2021 نشر وزير التجارة التركي "محمد موش" تغريدة على صفحته الشخصية بموقع تويتر للتواصل الاجتماعي قال فيها إن الصادرات تساهم بنحو 92% في نمو الاقتصاد التركي، مؤكداً أن صادرات بلاده ستبقى القوة الدافعة للنمو الاقتصادي.


صادرات أكتوبر تخطت 20 مليار دولار

وكانت الصادرات التركية عن شهر تشرين الأول/ أكتوبر الماضي قد شهدت زيادة بنسبة 20.1% قياساً بالشهر نفسه من العام 2020، ببلوغها 20 مليار و792 مليون دولار.


جاء ذلك في تقريرٍ آخر كانت قد نشرته هيئة الإحصاء التركية يوم أمس الإثنين 29 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري.


وأضاف التقرير أن الواردات التركية ارتفعت بنسبة 12.8% ووصلت إلى 22 مليار و230 مليار دولار عن شهر أكتوبر الماضي، بالمقابل تراجع عجز التجارة الخارجية بنسبة 40.1% مقارنةً مع أكتوبر العام العام مسجلاً مليار و438 مليون دولار.


صادرات العام الجاري تقترب من 200 مليار دولار

أما العشرة أشهر الأولى من العام 2021 فقد سجلت ارتفاعاً في الصادرات بلغ 33.9% قياساً بالمدة ذاتها من العام الماضي، ووصلت إجمالي قيمة الصادرات في الفترة الممتدة بين شهري كانون الثاني/يناير وتشرين الأول/أكتوبر من العام الجاري إلى 181 مليار و673 مليون دولار.

وزادت الواردات التركية من مطلع العام 2021 وحتى نهاية أكتوبر الماضي بنسبة 22.5% ووصلت إلى 215 مليار و533 مليون دولار، فيما تنافص عجز التجارة الخارجية بواقع 15.9% خلال الفترة المذكورة وبلغ 33 مليار و860 مليون دولار.



تركيا شقة الاحلام كاميران

سنحاول عبر السطور التالية تقديم معلومات مُهمة حول شركتنا المتخصصة بالتسويق العقاري، وسوف تُساعدك هذه المقالات على معرفة من نحن وما هي القيم الأساسية التي نؤمن بها وكيف تستطيع الوصول إلينا.

عليك أن تعرف أولاً أنك وصلت لهذا المقال نتيجةً لاهتمامك بالسوق العقاري التركي، ومن المؤكد أنك لاحظت أمراً ما تتميز به TDAتركيا شقة الاحلام كاميران دعنا نعرفك أولاً كيف بدأنا

قناة TDA على اليوتيوب

تأسست الشركة في العام 2013 وهي أول قناة تركية مُتخصصة في العقار على مستوى العالم، وتواصل منذ ذلك الوقت العمل الدؤوب بروحٍ تنافسية، وقد تمثلت بداياتها بـ"فكرة" تجسدت بحلمٍ كبير بنقل صورة الواقع العقاري كما هو إلى المُستثمرين لترى فكرتنا النور عبر قناة Youtube متواضعة بأدواتٍ تصويرٍ بسيطة لتتطور شيئاً فشيئاً ووصلت اليوم إلى نشر فيديوهات بتقنية 4K ونتيجةً لذلك فقد تجاوز عدد مشتركي القناة 103 آلاف وتم الوصول إلى 1000 فيديو.

أفكار ابتكارية

لم تخضع TDA يوماً لقوانين السوق العقارية التي ابتعدت عن الإفصاح عن بطاقة تعريف المشاريع، بل عملت على كشف هوية المشروع من الاسم والموقع ونشر فيديو تفصلي عن المشروع، وهذا الأمر كان ومازال يعتبر من المحظورات العقارية في تركيا.

فضلاً عن ذلك عملت TDAتركيا شقة الاحلام كاميران على نشر السلبيات قبل الإيجابيات في المشاريع العقارية عوضاً عن تجميلها بل وضعت مجهرها على أدق العيوب، كما لجأت إلى وضع 5 معايير لتقييم المشاريع العقارية ولم يستطع أي مشروع مهما بلغت جودته حتى اليوم أن يحصل على تقييم 100%

خريطة TDA الجوية

تعلو كاميرا TDA في سماء إسطنبول لتستعرض من الجو المشاريع العقارية والأماكن المُحيطة بها لترسم بذلك أكبر خريطة جوية لإسطنبول على مستوى العالم وبتقنية 4K

قيمنا الأساسية

-الابتكار.

-تقديم الخدمة النوعية.

-تسليط الضوء على الاحتيال العقاري والتحذير منه.

-تأسيس عائلة كبيرة من العملاء والمستثمرين بجنسيات ولغات وأعراق وأهداف مُختلفة.


كيف أستطيع الوصول إلى الشركة؟

تستطيع التواصل معنا مباشرة عبر البريد الإلكتروني التالي:

أو التواصل عبر رقم الهاتف:

كما تشرفنا زيارتكم لمقر شركتنا الكائن في إسطنبول عبر العنوان التالي:

Comments


bottom of page