top of page

بحيرة السمك "باليك غولو" أعلى بحيرة عن سطح البحر في تركيا

تاريخ التحديث: ٢٠ أكتوبر ٢٠٢٢


تتجهز بحيرة السمك "باليك غولو" في ولاية آغري التركية لأن تكون مركزاً للغطس وخاصةً الغطس الشتوي تحت الجليد.


تُعرف بحيرة "باليك غولو" للسمك بجمالها الطبيعي وسحرها الخلّاب وبأنواع الطيور التي تستضيفها طوال العام، ويلقبها البعض بـ "الجنة المخفية" نظراً لجمال طبيعتها.




تقع بحيرة باليك غولو على بُعد 30 متراً من مدينة تاشليجاري على ارتفاع 2241 متراً عن سطح البحر، وهي البحيرة الأكثر ارتفاعاً عن سطح البحر في تركيا، وتعتبر البحيرة الواقعة وسط الجبال وجهة مُفضلة لمُحبي التصوير والتخييم في قلب الطبيعة.


تتوسط بحيرة باليك غولو جزيرتان وتحتضن أنواعاً عديدة من الأسماك والطيور، وتنخفض درجات الحرارة فيها إلى 30 درجة تحت الصفر في بعض الأوقات من السنة ويتجمد سطحها تمكاً ما يعطي فرصة للقادمين إلى البحيرة للاستمتاع بالتجول فوق سطحها الذي يبقى مُتجمداً حتى بداية فصل الربيع.




يقوم سكان القرى المجاورة لها بعمل فتحاتٍ على سطح البحيرة الذي تصل سماكة الجليد فيها إلى مترٍ واحد في بعض الأماكن وذلك بهدف اصطياد الأسماك على طريقة الإسكيمو، ونظمت بلدية المنطقة لأول مرة هذا العام مهرجاناً شتوياً بدعمٍ من الإدارة المحليّة ووزارة السياحة والثقافة بهدف التعريف بالبحيرة وتنشيط السياحة فيها.


ويُذكر أن الغطاسة "شاهقة أرجومن" صاحبة الرقم القياسي العالمي في الغوص الحر قامت بالغوص في البحيرة للترويج لها كما استضافت البحرة هذا العام مجموعة من الغواصين من جمعية المصورين وصانعي الأفلام تحت الماء بإسطنبول.



وقام الغواصون برفقة المصورين بالغوص في أعماق البحيرة المُتجمدة والتقطوا العديد من الصور وسجلوا عدة مقاطع مصورة (فيديوهات).


تقول الغطاسة "عائشة غول" في تصريحاتٍ للأناضول إنها المرة الأولى التي تقوم فيها بالغوص تحت الجليد معبرة عن سعادتها بالغوص في بحيرة السمك، مُضيفةً أنها كانت تجربة رائعة حقاً مُبديةً إعجابها بقاع البحيرة ويُمكن لبحيرة الأسماك أن تُصبح مركزاً للغطش الشتوي لما تتمتع به من مزايا ومناظر طبيعية خلّابة تُحيط بها.


بدوره أشاد "مراد قبطان" أحد المصورين تحت الماء بجمال البحيرة وبحُسن الضيافة والاستقبال من قبل أهالي المنطقة وباهتمامهم بالغوص، معرباً عن إعجابه بنقاء مياه بحيرة السمك وموقعها المرتفع وطبيعتها الساحرة وأن تجربة الغوص تحت الجليد كانت رائعة وأنه سيكررها مرة أخرى.

.


تركيا شقة الاحلام كاميران

سنحاول عبر السطور التالية تقديم معلومات مُهمة حول شركتنا المتخصصة بالتسويق العقاري، وسوف تُساعدك هذه المقالات على معرفة من نحن وما هي القيم الأساسية التي نؤمن بها وكيف تستطيع الوصول إلينا.

عليك أن تعرف أولاً أنك وصلت لهذا المقال نتيجةً لاهتمامك بالسوق العقاري التركي، ومن المؤكد أنك لاحظت أمراً ما تتميز به TDAتركيا شقة الاحلام كاميران دعنا نعرفك أولاً كيف بدأنا

قناة TDA على اليوتيوب

تأسست الشركة في العام 2013 وهي أول قناة تركية مُتخصصة في العقار على مستوى العالم، وتواصل منذ ذلك الوقت العمل الدؤوب بروحٍ تنافسية، وقد تمثلت بداياتها بـ"فكرة" تجسدت بحلمٍ كبير بنقل صورة الواقع العقاري كما هو إلى المُستثمرين لترى فكرتنا النور عبر قناة Youtube متواضعة بأدواتٍ تصويرٍ بسيطة لتتطور شيئاً فشيئاً ووصلت اليوم إلى نشر فيديوهات بتقنية 4K ونتيجةً لذلك فقد تجاوز عدد مشتركي القناة 103 آلاف وتم الوصول إلى 1000 فيديو.

أفكار ابتكارية

لم تخضع TDA يوماً لقوانين السوق العقارية التي ابتعدت عن الإفصاح عن بطاقة تعريف المشاريع، بل عملت على كشف هوية المشروع من الاسم والموقع ونشر فيديو تفصلي عن المشروع، وهذا الأمر كان ومازال يعتبر من المحظورات العقارية في تركيا.

فضلاً عن ذلك عملت TDAتركيا شقة الاحلام كاميران على نشر السلبيات قبل الإيجابيات في المشاريع العقارية عوضاً عن تجميلها بل وضعت مجهرها على أدق العيوب، كما لجأت إلى وضع 5 معايير لتقييم المشاريع العقارية ولم يستطع أي مشروع مهما بلغت جودته حتى اليوم أن يحصل على تقييم 100%

خريطة TDA الجوية

تعلو كاميرا TDA في سماء إسطنبول لتستعرض من الجو المشاريع العقارية والأماكن المُحيطة بها لترسم بذلك أكبر خريطة جوية لإسطنبول على مستوى العالم وبتقنية 4K

قيمنا الأساسية

-الابتكار.

-تقديم الخدمة النوعية.

-تسليط الضوء على الاحتيال العقاري والتحذير منه.

-تأسيس عائلة كبيرة من العملاء والمستثمرين بجنسيات ولغات وأعراق وأهداف مُختلفة.


كيف أستطيع الوصول إلى الشركة؟

تستطيع التواصل معنا مباشرة عبر البريد الإلكتروني التالي:

أو التواصل عبر رقم الهاتف:

كما تشرفنا زيارتكم لمقر شركتنا الكائن في إسطنبول عبر العنوان التالي:

أحدث منشورات

عرض الكل

Bình luận


bottom of page