top of page

بعد التعديلات الأخيرة.. هل مازال الأجانب يشترون العقارات من أجل الجنسية التركية؟

تاريخ التحديث: ٢٠ أكتوبر ٢٠٢٢


ناقشت الحكومة التركية في الثاني عشر من شهر نيسان/أبريل من العام الجاري 2022 رفع قيمة العقار الذي يمنح الجنسية التركية من 250 ألف دولار إلى 400 ألف دولار مع الإبقاء على مدة حظر بيع العقار عند 3 سنوات.


وفي الثاني عشر من شهر أيار/مايو الماضي نشرت الجريدة الرسمية قرار الحكومة التركية رفع قيمة العقار للرقم المذكور أعلاه ليبدأ العمل بالقرار بشكل رسمي صبيحة يوم الإثنين الثالث عشر من شهر حزيران/يونيو الماضي.


وفي الوقت الذي مازلنا ننتظر فيه صدور الأرقام حول مبيعات العقارات التركية للأجانب في شهر يونيو وفي إجمالي المبيعات عن النصف الأول من العام الجاري نراقب حركة السوق العقارية التركية وتوجهات المستثمرين حول ما إذا تراجعت الرغبة بشراء عقار في تركيا من أجل الحصول على الجنسية التركية وإبقائهم على أهدافهم الأخرى المتمثلة بشراء عقار للسكن أو الاستثمار العقاري في تركيا.


وقد رصدنا في الفترة الممتدة بين 12/05/2022 و31/05/2022 ارتفاع وتيرة طلبات الحصول على الجنسية التركية عبر التملك العقاري من خلال شراء عقار بقيمة 250 ألف دولار بدلاً من 400 ألف دولار، وذلك بناءً على التعليمات الواردة في القرار الحكومي المنشور في الجريدة الرسمية يوم 12 مايو والذي نص على أن بداية سريان رفع قيمة العقار الذي يمنح صاحبه الجنسية التركية إلى 400 ألف دولار ستكون يوم 13 يونيو.


ماذا بعد 13 يونيو 2022؟

لا شك أن مبيعات العقارات من أجل الحصول على الجنسية التركية ستتراجع وتيرتها في الشهر الماضي والجاري بسبب التعديلات الجديدة وسيكون تركيز الأجانب على شراء عقار من أجل السكن أو الاستثمار العقاري في تركيا، ولكن هذا لا يعني عزوف الأجانب عن الحصول على الجنسية التركية عبر التملك العقاري فطالما أن القانون التركي يمنح الجنسية عبر الاستثمار في العقارات سيعود الطلب مرة أخرى للتزايد خصوصاً أن قيمة العقار عند 400 ألف دولار مُنخفضة قياساً بالاستثمارات الأخرى في تركيا التي تمنح الجنسية، كما أن هذه القيمة مُتدنية جداً قياساً بالدول الأوروبية التي تفرض شروطاً صعبة وقاهرة ليس للحصول على جنسيتها فحسب بل حتى للإقامة في أراضيها.


لذلك يرى خبراء TDA تركيا شقة الأحلام | كاميران أنه من الطبيعي أن تتراجع وتيرة شراء العقارات التركية من أجل الحصول على الجنسية التركية خلال الفترة الحالية وأن يوجه الأجانب بوصلتهم نحو شراء العقارات التركية للسكن أو الاستثمار العقاري في تركيا وذلك ريثما يعتادوا على القرار الجديد وتعود أرقام شراء العقارات التركية من أجل الحصول على الجنسية التركية بالارتفاع مرة أخرى وإحصائيات آخر العام ستؤكد أو تنفي ذلك.

تركيا شقة الاحلام كاميران

سنحاول عبر السطور التالية تقديم معلومات مُهمة حول شركتنا المتخصصة بالتسويق العقاري، وسوف تُساعدك هذه المقالات على معرفة من نحن وما هي القيم الأساسية التي نؤمن بها وكيف تستطيع الوصول إلينا.


عليك أن تعرف أولاً أنك وصلت لهذا المقال نتيجةً لاهتمامك بالسوق العقاري التركي، ومن المؤكد أنك لاحظت أمراً ما تتميز به TDAتركيا شقة الاحلام كاميران دعنا نعرفك أولاً كيف بدأنا


قناة TDA على اليوتيوب

تأسست الشركة في العام 2013 وهي أول قناة تركية مُتخصصة في العقار على مستوى العالم، وتواصل منذ ذلك الوقت العمل الدؤوب بروحٍ تنافسية، وقد تمثلت بداياتها بـ"فكرة" تجسدت بحلمٍ كبير بنقل صورة الواقع العقاري كما هو إلى المُستثمرين لترى فكرتنا النور عبر قناة Youtube متواضعة بأدواتٍ تصويرٍ بسيطة لتتطور شيئاً فشيئاً ووصلت اليوم إلى نشر فيديوهات بتقنية 4K ونتيجةً لذلك فقد تجاوز عدد مشتركي القناة 103 آلاف وتم الوصول إلى 1000 فيديو.


أفكار ابتكارية

لم تخضع TDA يوماً لقوانين السوق العقارية التي ابتعدت عن الإفصاح عن بطاقة تعريف المشاريع، بل عملت على كشف هوية المشروع من الاسم والموقع ونشر فيديو تفصلي عن المشروع، وهذا الأمر كان ومازال يعتبر من المحظورات العقارية في تركيا.


فضلاً عن ذلك عملت TDAتركيا شقة الاحلام كاميران على نشر السلبيات قبل الإيجابيات في المشاريع العقارية عوضاً عن تجميلها بل وضعت مجهرها على أدق العيوب، كما لجأت إلى وضع 5 معايير لتقييم المشاريع العقارية ولم يستطع أي مشروع مهما بلغت جودته حتى اليوم أن يحصل على تقييم 100%


خريطة TDA الجوية

تعلو كاميرا TDA في سماء إسطنبول لتستعرض من الجو المشاريع العقارية والأماكن المُحيطة بها لترسم بذلك أكبر خريطة جوية لإسطنبول على مستوى العالم وبتقنية 4K


قيمنا الأساسية

-الابتكار.


-تقديم الخدمة النوعية.


-تسليط الضوء على الاحتيال العقاري والتحذير منه.


-تأسيس عائلة كبيرة من العملاء والمستثمرين بجنسيات ولغات وأعراق وأهداف مُختلفة.




كيف أستطيع الوصول إلى الشركة؟

تستطيع التواصل معنا مباشرة عبر البريد الإلكتروني التالي:



أو التواصل عبر رقم الهاتف:



كما تشرفنا زيارتكم لمقر شركتنا الكائن في إسطنبول عبر العنوان التالي:


Comments


bottom of page