top of page

تركيا.. إطلاق رابط للتبرع بتشجير الغابات في المناطق والولايات المنكوبة

تاريخ التحديث: ٢٠ أكتوبر ٢٠٢٢


أطلقت مؤسسة OGEM VAK الوطنية وهي مؤسسة مرخصة من قبل وزارة الزراعة والغابات التركية ومسجلة في الجريدة الرسمية منذ العام 1996 رابطاً خاصاً للراغبين بإرسال التبرعات النقدية بهدف إعادة تشجير المناطق والولايات المنكوبة التي شهدت سلسلة من حرائق الغابات بسبب ارتفاع درجات الحرارة والتغير المناخي الذي أثر على تركيا وعدة دول حول العالم.


أهداف مؤسسة OGEM VAK الوطنية:

وتهدف المؤسسة المذكورة لتلبية الاحتياجات المهنية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية لموظفي المديرية العامة للغابات وتحقيق المُساعدة والتضامن المُتبادلين وأداء جميع أنواع الخدمات التي يُمكن أن تقدمها المؤسسة من أجل رفع المُنظمة إلى أعلى مستوى.


تركيا شهدت سلسلة من حرائق الغابات:

وكانت تركيا قد شهدت موجة واسعة من حرائق الغابات بدأت منذ منتصف شهر تموز/يوليو الماضي من ولايات هاتاي ومرسين ثم أضنة وصولاً إلى موغلا وأنطاليا لتتواصل الجهود الحكومية وعلى رأسها جهود رئيس الجمهورية التركية "رجب طيّب أردوغان" بالعمل الدؤوب على إخماد الحرائق بمشاركة 3 طائرات و9 مسيّرات و38 مروحية و680 سيارة إطفاء و55 مركبة وغيرها من المعدات الأخرى.


كما أرسلت عدة دول حول العالم معدّات وطائرات وآليّات لمساعدة تركيا في إطفاء الحرائق المندلعة منذ أسبوع أبرزها أذربيجان وإيران وروسيا وكرواتيا وإسبانيا وأوكرانيا، فضلاً عن مشاركة العديد من المنظمات والمؤسسات المحلية والدولية لاسيما منظمة الدفاع المدني السوري من باب رد الجميل على استقبال تركيا لنحو 4 مليون لاجئ سوريا على أراضيها.


بدوره شكر الرئيس التركي "رجب طيّب أردوغان" يوم أمس الدول الصديقة والهيئات والمنظمات التي ساهمت ومازالت تساهم في إخماد تلك الحرائق، جاء ذلك عبر تغريدة نشرها على صفحته الشخصية باللغة العربية بموقع تويتر


ويُمكن للراغبين بالتبرع بقيمة 10 ليرات تركية للمشاركة في حملة التشجير الوطنية التي أطلقتها مؤسسة OGEM VAK بالدخول على الرابط






أحدث منشورات

عرض الكل

Comments


bottom of page