top of page

تركيا على موعد مع افتتاح أكبر منشأة لصناعة منتج حيوي في البلاد

تاريخ التحديث: ٢١ أكتوبر ٢٠٢٢


أيام قليلة تفصلنا عن افتتاح أكبر مُنشأة لتعدين الزنك في تركيا المُقرر يوم 20 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري بمدينة سرت جنوب شرق البلاد.


ومن المُنتظر أن يكون الرئيس التركي "رجب طيّب أردوغان" في رأس المشاركين في افتتاح المعمل الذي يأتي بصدارة الخطوات الاستراتيجية التي انتهجتها الحكومة التركية في الأعوام الأخيرة للحد من اعتمادها على الواردات من الخارج التي تسبب عجزاً في الميزات التجاري التركي بالرغم من تجاوزت صادرات البلاد لأكثر من 200 مليار دولار في الأشهر الـ 12 الأخيرة.


وسوف يخلق المصنع الجديد آلاف فرص العمل في مدينة سرت الحدودية مع العراق وقد شيدت المُنشأة بفضل الاستثمار التركي القطري المُشترك البالغ قيمته الأولية 102 مليون دولار وذلك بهدف إنتاج سبائك الزنك المعدنية الوحيدة في تركيا.

من 3000 إلى 7500 فرصة عمل جديدة

تصل مساحة مصنع تعدين الزنك التركي إلى 45 فدان ومن شأنها أن توفر قرابة 3000 فرصة عمل في المرحلة الأولى لتصل في وقتٍ لاحق إلى 7500 فرصة عمل عقب استكمال الاستثمارات الأخرى.

وكانت إدارة المُنشأة قد عقدت اجتماعاً في ولاية إسطنبول في السادس من شهر تشرين الثاني/نوفمبر الجاري تحدث فيه الرئيس الفخري لشركة Lineer Metal AS "ياسين أقطاي نائب الرئيس التركي قائلاً إن هدفهم هو القضاء التام على واردات تركيا من معدن الزنك بحلول العام 2023.

هدف المنشأة الوصول إلى استثمار بقيمة 500 مليون دولار

مُضيفاً أن المُنشأة سوف تعمل على خفض واردات بلاده من الزنك بنسبة 40% عبر إنتاج 90 ألف طن في المرحلة الأولى، وأنهم يهدفون لزيادة الإنتاج بمرور الوقت ورفع مبلغ الاستثمار إلى 500 مليون دولار والزنك الذي سيتم تعدينه على شكل سبائك إلى 250 ألف طن.


كما أعرب "أقطاي" عن توقعاته بأن ينتج المصنع قرابة 40% من سبائك الزنك التي تستهلكها تركيا في المرحلة الأولى الأمر الذي سيساعد بتخفيض قيمة العجز في الميزان التجاري بنحو 400 مليار دولار وسيغطي احتياج تركيا الكامل من الزنك بحلول العام 2023 بقيمة إجمالي تبلغ مليار دولار أمريكي.

وفضلاً عن تعدين الزنك ستقوم المُنشأة أيضاً ببناء مصنعين لتعدين الرصاص والفضة وحمض الكبريتيك.


بدوره قال رئيس مجلس إدارة الشركة المالكة للمصنع "فكرت بايدرمان" إن المواد الخام لإنتاج الزنك والرصاص سيجري تورديها من تركيا بنسبة 100% وأضاف أنه منذ 15 عاماً مضت لم يتم اكتشاف احتياطات تركيا الغنية كما هي اليوم ومع ذلك اكتشفت رواسب المواد الغنية الغنية اللازمة لإنتاج الزنك في ولايتي هكاري وشرناق ولقد وصل الإنتاج في هذه المناطق للتو إلى جدول أعمال الشركة.

إنتاج الزنك والرصاص سيكون محلياً بنسبة 100%

مُشيراً إلى أنه كانت هُناك نقص في المعرفة في هذا الموضوع وأن لديهم مليار دولار من الواردات لهذه التالي وبالتالي سيجري توفير المواد الخام من الزنك والرصاص وسيكون الإنتاج في هذا المجال محلياً بنسبة 100%.


وتابع بالقول إن عودة أنشطة التنقيب عن المعادن في البلاد ستكون كبيرة وعلى المدى الطويل وهناك تطورات جيدة للغاية ورواسب معدنية مهمة تم اكتشافها وهي مثيرة بذات قدر اكشتاف الغاز الطبيعي في البحر الأسود (وفقاً لتعبيره)، وأن هذا النوع من الاستثمارات سيزيد التنمية الاقتصادية لعموم المنطقة.

تركيا شقة الاحلام كاميران

سنحاول عبر السطور التالية تقديم معلومات مُهمة حول شركتنا المتخصصة بالتسويق العقاري، وسوف تُساعدك هذه المقالات على معرفة من نحن وما هي القيم الأساسية التي نؤمن بها وكيف تستطيع الوصول إلينا.

عليك أن تعرف أول أنك وصلت لهذا المقال نتيجةً لاهتمامك بالسوق العقاري التركي، ومن المؤكد أنك لاحظت أمراً ما تتميز به TDAتركيا شقة الاحلام كاميران دعنا نعرفك أولاً كيف بدأنا

قناة TDA على اليوتيوب

تأسست الشركة في العام 2013 وهي أول قناة تركية مُتخصصة في العقار على مستوى العالم، وتواصل منذ ذلك الوقت العمل الدؤوب بروحٍ تنافسية، وقد تمثلت بداياتها بـ"فكرة" تجسدت بحلمٍ كبير بنقل صورة الواقع العقاري كما هو إلى المُستثمرين لترى فكرتنا النور عبر قناة Youtube متواضعة بأدواتٍ تصويرٍ بسيطة لتتطور شيئاً فشيئاً ووصلت اليوم إلى نشر فيديوهات بتقنية 4K ونتيجةً لذلك فقد تجاوز عدد مشتركي القناة 103 آلاف وتم الوصول إلى 1000 فيديو.

أفكار ابتكارية

لم تخضع TDA يوماً لقوانين السوق العقارية التي ابتعدت عن الإفصاح عن بطاقة تعريف المشاريع، بل عملت على كشف هوية المشروع من الاسم والموقع ونشر فيديو تفصلي عن المشروع، وهذا الأمر كان ومازال يعتبر من المحظورات العقارية في تركيا.

فضلاً عن ذلك عملت TDAتركيا شقة الاحلام كاميران على نشر السلبيات قبل الإيجابيات في المشاريع العقارية عوضاً عن تجميلها بل وضعت مجهرها على أدق العيوب، كما لجأت إلى وضع 5 معايير لتقييم المشاريع العقارية ولم يستطع أي مشروع مهما بلغت جودته حتى اليوم أن يحصل على تقييم 100%

خريطة TDA الجوية

تعلو كاميرا TDA في سماء إسطنبول لتستعرض من الجو المشاريع العقارية والأماكن المُحيطة بها لترسم بذلك أكبر خريطة جوية لإسطنبول على مستوى العالم وبتقنية 4K

قيمنا الأساسية

-الابتكار.

-تقديم الخدمة النوعية.

-تسليط الضوء على الاحتيال العقاري والتحذير منه.

-تأسيس عائلة كبيرة من العملاء والمستثمرين بجنسيات ولغات وأعراق وأهداف مُختلفة.


كيف أستطيع الوصول إلى الشركة؟

تستطيع التواصل معنا مباشرة عبر البريد الإلكتروني التالي:

أو التواصل عبر رقم الهاتف:

كما تشرفنا زيارتكم لمقر شركتنا الكائن في إسطنبول عبر العنوان التالي:

١٩ مشاهدة٠ تعليق

Comments


bottom of page