top of page

تضاهي هوليوود وبوليوود.. "ميدوود" أضخم مدينة للإنتاج السينمائي في تركيا وأوروبا

تاريخ التحديث: ٢١ أكتوبر ٢٠٢٢


تنتظر تركيا بفارغ الصبر افتتاح أول وأكبر مدينة للإنتاج السينمائي في البلاد والتي تحمل اسم "ميدوود".

جرى إنشاء المدينة على مساحة 400 ألف متر مربع في منطقة بيوك تشكمجة وتواصل تجهيزاتها للمُباشرة في أعمال التصوير واستضافة المشاريع العالمية.


كما عُقد الاجتماع الترويجي والتعريفي للمشروع في إسطنبول بحضور أعضاء مجلس إدارة (ميدوود) وشركاء الأعمال ورئيس مجلس إدارة ميدوود السينمائية أحمد سان، وتصل القيمة الاستثمارية للمدينة السينمائية لقرابة 200 مليون دولار ومن المُنتظر أن يوفر المشروع تدفقات نقدية أجنبية سنوية على الاقتصاد التركية بقيمة 200 مليون دولار مع القيمة المُضافة التي سينتجها.

ميدوود.. فرص عمل ومرافق تعليمية وثقافية واجتماعية

وسوف توفر (ميدوود) أيضاً فرص عمل لـ 15 ألف شخص وذلك عند عملها بالطاقة الكاملة، فضلاً عن الفوائد القطاعية التي سيتم تحقيقها في مجال صناعة السينما، وتضم المدينة التي ستكون مكسباً كبيراً لإسطنبول وتركيا مؤسساتٍ تعليمية بسعة 4000 طالب ومرفق سكن فاخر يحتوي على 250 غرفة عدا عن المرافق الاجتماعية والثقافية والمعيشية المكونة من 300 مؤسسة مُختلفة ومكاتب قطاعية ومتاجر للمعارض إلى جانب المطاعم والصالونات الرياضية والحدائق.

ميدوود.. 21 استديو عالمي وافتراضي وتقني

وستعمل المدينة السينمائية أيضاً على إنتاج خدمات ذات مستوى عالمي في مشاريع يتم تنفيذها في استيديوهات من الجيل التالي لتصبح إسطنبول مركزٍ جدبٍ جديد في تركيا، وستكون (ميدوود) أيضاً مُجهزة تجهيزاً كاملاً وقادرة تقنياً على صناعة أي فيلم متضمنةً 21 استديو مُغلق ثلاثة منها تختص بالإنتاج الافتراضي ذات تكنولوجيا فائقة وواحدة منها مُختصة بالتقاط الحركة ذات التقنية العالية.

ووفقاً للمصادر الرسمية سوف تحتضن المدينة أيضاً 17 منطقة مفتوحة للتصوير الخارجي وأكثر من 60 مجموعة داخلية بمحتويات مُختلفة، وسيتم إنتاج وتصوير الأفلام ذات الميزانيات المرتفعة في استديوهات المدينة السينمائية ميدوود.



ميدوود.. 18 ورشة عمل للإنتاج السينمائي

وستؤمن المدينة أيضاً كافة المعدات والفرق اللازمة لتصوير أفلام ذات مستوى عالمي وخاصةً الكاميرات والأضواء والأصوات، وسيكون فيها 18 ورشة عمل لإنتاج وتقديم خدمات لجميع أنواع الاكسسوارات والديكور والأزياء المُلحقة التي ستكون هُناك حاجة إليها.

ميدوود.. 50 فيلماً سنوياً و10 أفلام في وقتٍ واحد!

وسوف تُمكن المدينة السينمائية التركية من إنتاج خدمات كاملة لعشرة أفلام في وقتٍ واحد وستتمكن من إنتاج 6 أفلام بوليودية وتشاينوود وأفلام تركية وأوروبية وإنتاج أربعة أفلام هوليوودية بنفس الوقت، وستصل القدرة الإنتاجية لـ 50 فيلماً سنوياً بالإضافة للقدرة على تصوير 35 إنتاج مُختلف لفئات أخرى.

ميدوود.. خدمات مُتكاملة من الألف إلى الياء

من جهته يقول رئيس مجلس إدارة مدينة ميدوود السينمائية أحمد سان إنهم مُلتزمون بإتمام المدينة السينمائية التركية كمشروع واستثمار محلي والذي سيقدم خدمات مُتكاملة من الألف إلى الياء لصناعة السينما على المنصة العالمة وفي عاصمة عالمية مثل إسطنبول والتي تشكل ملتقى حضارات العالم.

مُضيفاً أن المدينة السينمائية ميدوود تميزت بكونها مشروع الذكرى المئوية لتأسيس الجمهورية التركية وهي من الاستثمارات التي ستزيد الثقة في تركيا عبر فهمها للجودة والخدمة على مستوى دولي، وتابع بالقول إن ميدوود تعدف لأن تصبح علامة تجارية عالمية.

ميدوود.. الافتتاح الرسمي مُتزامن مع مئوية تأسيس الجمهورية التركية عام 2023

وكشف رئيس مجلس إدارة المدينة أن "ميدوود" سوف تفتح أبوابها يوم 19 أيار/مايو 2023 بينما سيكون موعد الافتتاح الرسمي المتوقع هو 29 تشرين الأول/أكتوبر 2023 المتزامن مع الاحتفالات بالذكرى المئوية لتأسيس الجمهورية التركية.

وحول بروز الفكرة يقول "سان" أن تبلورت في العام 2011 ليجوب بعدها العالم ويطلع بنفسه على المُدن المماثلة ويتمكن من تطوير فكرته.


يُشار إلى أن قطاع السينما والدراما التركية يشهد تطوراً كبيراً من حوالي عقدين من الزمن وقد احتلت تركيا المركز الثاني بعد الولايات المُتحدة كأكثر الدول بيعاً وتصديراً للأفلام والمُسلسلات.


تركيا شقة الاحلام كاميران

سنحاول عبر السطور التالية تقديم معلومات مُهمة حول شركتنا المتخصصة بالتسويق العقاري، وسوف تُساعدك هذه المقالات على معرفة من نحن وما هي القيم الأساسية التي نؤمن بها وكيف تستطيع الوصول إلينا.

عليك أن تعرف أولاً أنك وصلت لهذا المقال نتيجةً لاهتمامك بالسوق العقاري التركي، ومن المؤكد أنك لاحظت أمراً ما تتميز به TDAتركيا شقة الاحلام كاميران دعنا نعرفك أولاً كيف بدأنا

قناة TDA على اليوتيوب

تأسست الشركة في العام 2013 وهي أول قناة تركية مُتخصصة في العقار على مستوى العالم، وتواصل منذ ذلك الوقت العمل الدؤوب بروحٍ تنافسية، وقد تمثلت بداياتها بـ"فكرة" تجسدت بحلمٍ كبير بنقل صورة الواقع العقاري كما هو إلى المُستثمرين لترى فكرتنا النور عبر قناة Youtube متواضعة بأدواتٍ تصويرٍ بسيطة لتتطور شيئاً فشيئاً ووصلت اليوم إلى نشر فيديوهات بتقنية 4K ونتيجةً لذلك فقد تجاوز عدد مشتركي القناة 103 آلاف وتم الوصول إلى 1000 فيديو.

أفكار ابتكارية

لم تخضع TDA يوماً لقوانين السوق العقارية التي ابتعدت عن الإفصاح عن بطاقة تعريف المشاريع، بل عملت على كشف هوية المشروع من الاسم والموقع ونشر فيديو تفصلي عن المشروع، وهذا الأمر كان ومازال يعتبر من المحظورات العقارية في تركيا.

فضلاً عن ذلك عملت TDAتركيا شقة الاحلام كاميران على نشر السلبيات قبل الإيجابيات في المشاريع العقارية عوضاً عن تجميلها بل وضعت مجهرها على أدق العيوب، كما لجأت إلى وضع 5 معايير لتقييم المشاريع العقارية ولم يستطع أي مشروع مهما بلغت جودته حتى اليوم أن يحصل على تقييم 100%

خريطة TDA الجوية

تعلو كاميرا TDA في سماء إسطنبول لتستعرض من الجو المشاريع العقارية والأماكن المُحيطة بها لترسم بذلك أكبر خريطة جوية لإسطنبول على مستوى العالم وبتقنية 4K

قيمنا الأساسية

-الابتكار.

-تقديم الخدمة النوعية.

-تسليط الضوء على الاحتيال العقاري والتحذير منه.

-تأسيس عائلة كبيرة من العملاء والمستثمرين بجنسيات ولغات وأعراق وأهداف مُختلفة.


كيف أستطيع الوصول إلى الشركة؟

تستطيع التواصل معنا مباشرة عبر البريد الإلكتروني التالي:

أو التواصل عبر رقم الهاتف:

كما تشرفنا زيارتكم لمقر شركتنا الكائن في إسطنبول عبر العنوان التالي:


Comments


bottom of page