top of page

رويترز: هل سيلتقي أردوغان ومحمد بن سلمان؟


نقلت وكالة رويترز الإخبارية العالمية عن مسؤول تركي طلب عدم الكشف عن هويته قوله إن لقاءً قد يُعقد قريباً بين الرئيس التركي "رجب طيّب أردوغان" وولي العهد السعودي "محمد بن سلمان" وسيكون الأول بين الزعيمين عقب مقتل الصحفي السعودي "جمال خاشقجي" في قنصلية بلاده بإسطنبول عام 2018.


وكان الرئيس التركي "رجب طيّب أردوغان" قد أنهى زيارة عمل إلى العاصمة القطرية الدوحة استمرت على يومين التقى خلالها سمو الأمير القطري "تميم بن حمد آل ثاني" وترأسا سويا قمة اقتصادية رفيعة بين البلدين وشهدا توقيع 15اتفاقية في مجالات مُختلفة.


بدوره أكد وزير الخارجية التركي "مولود تشاووش أوغلو" من الدوحة أثناء زيارته التي سبقت وصول الرئيس التركي وعقيلته إلى هُناك أن بلاده ليس لديها خطط لطلب مساعدات مالية من الدوحة.


في حين قال نظيره الشيخ "محمد بن عبد الرحمن آل ثاني" إن قطر تبحث الفرص الناشئة عن التحديات الاقتصادية لتركيا.


ولي العهد السعودي في جولة خليجية

يأتي هذا بالتزامن مع جولة خليجية بدأها ولي العهد السعودي الأمير "محمد بن سلمان" تشمل عُمان، الإمارات، قطر، البحرين، الكويت كان قد بدأها قُبيل أمس الإثنين من عُمان وانتقل يوم أمس الثلاثاء إلى الإمارات ليصل اليوم الأربعاء إلى قطر للقاء الأمير القطري "تميم بن حمد آل ثاني".


لقاء قريب يجمع أردوغان وبن سلمان

ووفقاً للمسؤول التركي الذي تحدث لرويترز أنه قد جرت مُناقشات لتحديد لقاء بين الرئيس التركي "رجب طيّب أردوغان" والأمير السعودي "محمد بن سلمان" ولكن برنامج كلاً من هما لم يتوافق بفارق يوم واحد، الأمر الذي أدى إلى عدم حصول لقاء يجمع بينهما هذا الأسبوع.


مُضيفا: "لكن من الممكن أن يُعقد هذا الاجتماع في موعدٍ قريب عندما تتوافق البرامج"، وأن هُناك العديد من فرص التعاون لحل القضايا الإقليمية.


بشائر تؤكد البدء بعودة العلاقات التركية السعودية

وشهدت الأشهر الأخيرة الماضية تحركات سعودية تركية نحو عودة العلاقات الاقتصادية والدبلوماسية عقب سنوات من الفتور طالها في أعقاب مقتل الصحفي السعودي في قنصلية بلاده في إسطنبول، والمقاطعة غير الرسمية التي بادرت بها السعودية نحو تركيا مما أدى لتراجع التبادل التجاري إلى أدنى مستوى له وانخفاض مبيعات العقارات التركية للسعوديين وكذلك توافد السياح بشكلٍ ملفت.


وبدأت أولى البشائر بعودة العلاقات لطبيعتها عبر اتصالٍ هاتفي جرى أواخر العام الماضي دعا من خلاله الملك السعودي "سلمان بن عبد العزيز آل سعود" الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان" لحضور قمة العشرين الاقتصادية في الرياض التي جرت عبر الإنترنت، حيث أكدا الزعيمان خلال اللقاء على إبقاء قنوات الحوار مفتوحة بينهما.


تلا ذلك تصريحات لوزير الخارجية السعودي "فيصل بن فرحان" وصف فيها العلاقات السعودية مع تركيا بأنها "طيّبة ورائعة"، كما شهد أواخر شهر نوفمبر الماضي عقد اجتماع بين وزير التجارة السعودي "ماجد بن عبد الله القصيمي" ونائب الرئيس التركي "فؤاد أوقطاي" في إسطنبول أثناء مشاركة الأول في معرض المُنتجات الحلال تناولا خلاله العلاقات التجارية والثنائية.


من جهته أكد الرئيس التركي "رجب طيّب أروغان" يوم أمس رغبته في بناء علاقات قوية مع دول الخليج وفي كافة المجالات وأن الشعب التركي صديق لكافة شعوب دول الخليج وأن التعاون بينهما مطلوب وخاصةً في هذه المرحلة.

تركيا شقة الاحلام كاميران

سنحاول عبر السطور التالية تقديم معلومات مُهمة حول شركتنا المتخصصة بالتسويق العقاري، وسوف تُساعدك هذه المقالات على معرفة من نحن وما هي القيم الأساسية التي نؤمن بها وكيف تستطيع الوصول إلينا.

عليك أن تعرف أولاً أنك وصلت لهذا المقال نتيجةً لاهتمامك بالسوق العقاري التركي، ومن المؤكد أنك لاحظت أمراً ما تتميز به TDAتركيا شقة الاحلام كاميران دعنا نعرفك أولاً كيف بدأنا

قناة TDA على اليوتيوب

تأسست الشركة في العام 2013 وهي أول قناة تركية مُتخصصة في العقار على مستوى العالم، وتواصل منذ ذلك الوقت العمل الدؤوب بروحٍ تنافسية، وقد تمثلت بداياتها بـ"فكرة" تجسدت بحلمٍ كبير بنقل صورة الواقع العقاري كما هو إلى المُستثمرين لترى فكرتنا النور عبر قناة Youtube متواضعة بأدواتٍ تصويرٍ بسيطة لتتطور شيئاً فشيئاً ووصلت اليوم إلى نشر فيديوهات بتقنية 4K ونتيجةً لذلك فقد تجاوز عدد مشتركي القناة 103 آلاف وتم الوصول إلى 1000 فيديو.

أفكار ابتكارية

لم تخضع TDA يوماً لقوانين السوق العقارية التي ابتعدت عن الإفصاح عن بطاقة تعريف المشاريع، بل عملت على كشف هوية المشروع من الاسم والموقع ونشر فيديو تفصلي عن المشروع، وهذا الأمر كان ومازال يعتبر من المحظورات العقارية في تركيا.

فضلاً عن ذلك عملت TDAتركيا شقة الاحلام كاميران على نشر السلبيات قبل الإيجابيات في المشاريع العقارية عوضاً عن تجميلها بل وضعت مجهرها على أدق العيوب، كما لجأت إلى وضع 5 معايير لتقييم المشاريع العقارية ولم يستطع أي مشروع مهما بلغت جودته حتى اليوم أن يحصل على تقييم 100%

خريطة TDA الجوية

تعلو كاميرا TDA في سماء إسطنبول لتستعرض من الجو المشاريع العقارية والأماكن المُحيطة بها لترسم بذلك أكبر خريطة جوية لإسطنبول على مستوى العالم وبتقنية 4K

قيمنا الأساسية

-الابتكار.

-تقديم الخدمة النوعية.

-تسليط الضوء على الاحتيال العقاري والتحذير منه.

-تأسيس عائلة كبيرة من العملاء والمستثمرين بجنسيات ولغات وأعراق وأهداف مُختلفة.


كيف أستطيع الوصول إلى الشركة؟

تستطيع التواصل معنا مباشرة عبر البريد الإلكتروني التالي:

أو التواصل عبر رقم الهاتف:

كما تشرفنا زيارتكم لمقر شركتنا الكائن في إسطنبول عبر العنوان التالي:


Comments


bottom of page