top of page

لماذا تحافظ الجنسية التركية على أهميتها بالرغم من التعديلات الجديدة؟

تاريخ التحديث: ٢٥ أكتوبر ٢٠٢٢



أطلقت تركيا برنامج "الاستثمار مقابل الجنسية التركية" لأول مرة في العام 2017 وأجرت عليه بعض التعديلات في الأعوام اللاحقة 2018 و2019 و2022 وكان آخرها رفع قيمة العقارات التي تخوّل صاحبها الحصول على الجنسية التركية إلى 400 ألف دولار على أن يتم تطبيق القرار بعد نشره في الجريدة الرسمية التركية.


وبين عام 2018 وحتى شهر نيسان/أبريل 2022 كان شرط الحصول على الجنسية التركية هو شراء عقار بقيمة لا تقل عن 250 ألف دولار بشرط عدم البيع لمدة 3 سنوات إلا أن التعديل الجديد أبقى على شرط المدة الزمنية عند 3 سنوات فيما رفع قيمة العقار أو العقارات المشتراة بهذا الهدف إلى 400 ألف دولار.


كما أن مطلع العام الجاري شهد قراراً رسمياً بوجوب بيع العملات الأجنبية المخصصة لشراء عقار في تركيا من أجل التملك أو الحصول على الجنسية التركية إلى البنك المركزي التركي عبر بنك وسيط واستبدالها بالعملة التركية ثم تحويل قيمة العقار بالليرة إلى البائع من خلال نفس البنك الوسيط


ما الأسباب التي أدت للحفاظ على أهمية الجنسية التركية واستمرار الطلب عليها بالرغم من التعديلات؟

-400 ألف دولار هو رقم بسيط مقارنةً بالجنسيات الأجنبية الأخرى التي تُمنح عبر الاستثمار العقاري، فهناك دول تفرض شروطاً معقدة واستثمارات بملايين الدولارات لمنح جنسيتها.


-بعد انقضاء مدة 3 سنوات يُمكن بيع العقار واسترداد قيمته مع الأرباح وفي نفس الوقت الاحتفاظ بالجنسية التركية مدى الحياة.


-يُمكن للمستثمر أن يحصل هو وزوجته وأطفاله دون سن 18 عاماً على الجنسية التركية عبر استثمار عقاري بقيمة 400 ألف دولار.


-خلال فترة الثلاث سنوات يُتاح للمستثمر الانتفاع بعقاره كالسكن فيه أو تأجيره أو تشغيله دون أي مشاكل قانونية وبشكل علني وتحصيل أرباح استثمارية وعائدات إيجارية طيلة تلك الفترة.


-خطوات التملك العقاري للأجانب في تركيا ميُسرة وبسيطة إذ يمكن شراء العقار خلال يوم واحد والحصول على طابو الملكية العقارية خلال 7 أيام (في حال كان العقار جاهز والطابو كذلك).


-الضرائب العقارية متساوية بين الأتراك والأجانب وليس هُناك ضرائب إضافية في حال كان التملك بهدف الحصول على الجنسية التركية.


-لا تشترط القوانين التركية شراء عقار بمواصفات معينة أو نوع معين (سكني أو تجاري أو فندقي) بل يكفي أن يكون مطابقاً لشروط الحصول على الجنسية التركية من حيث السعر ومطابقة تقرير التقييم العقاري للسعر المعروض وأن يكون صاحب العقار تركي الأصل وأن يكون العقار يُباع لأول مرة بهذا الغرض.


-توريث العقارات للأجانب مُتاح في تركيا بشرط أن يكون الوريث أو الورثة من الجنسيات التي يُسمح لها التملك العقاري في تركيا وهم 183 جنسية.


-لا يمكن سحب الجنسية التركية إلا في حال صدور حكم قضائي يدين المستثمر بالعمالة لصالح دولة مُعادية أو تنظيم إرهابي أو أن يشكل خطراً على الأمن القومي، ويضاف على ذلك ثبوت أي تزوير أو إخفاء معلومات عن قصد عن تقديم طلب الحصول على الجنسية التركية.


-الجنسية التركية لا تباع ولا تشترى بل تمنح مقابل استثمار مُحدد بمدة زمنية وانتهاء الاستثمار بانتهاء المدة لا يعني بأي حال من الأحوال التنازل عن الجنسية التركية أو سحبها.


-جواز السفر التركي ضمن أفضل 50 جواز سفر في العالم وفق تصنيف مؤشر هينلي ويتيح لحامله الدخول إلى 110 دول طلب الحصول على تأشيرة سفر مسبقة.


-تركيا دولة متطورة صناعياً وتكنولوجياً وتعليمياً والشهادات الجامعية التركية مُعترف بها في معظم دول العالم.


-تمتلك تركيا علاقات دبلوماسية مميزة مع غالبية دول العالم، وهي عضو في مجموعة العشرين الأقوى اقتصادياً، وفي حلف شمال الأطلس (الناتو) للدفاع المُشترك.


ما هي أبرز الدول التي تمنح جنسيتها عبر الاستثمار؟

1-النمسا يتم الحصول على الجنسية وجواز السفر النمساوي عبر الاستثمار بقيمة لا تقل عن 3.5 مليون دولار 2-قبرص للحصول على جواز السفر القبرصي يجب إنفاق 2.5 مليون دولار على التبرعات أو الاستثمارات العقارية 3-بريطانيا يجب الاستثمار بما لا يقل عن 2 مليون جنيه إسترليني للحصول على الجنسية والجواز البريطاني 4-مصر للحصول على الجنسية والجواز المصري يجب شراء عقار مملوك للدولة بقيمة لا تقل عن 500 ألف دولار 5-تركيا:


شراء عقار بقيمة 400 ألف دولار يمنحك الجنسية التركية وجواز السفر مع إمكانية بيع العقار بعد 3 سنوات.


تركيا شقة الاحلام كاميران

سنحاول عبر السطور التالية تقديم معلومات مُهمة حول شركتنا المتخصصة بالتسويق العقاري، وسوف تُساعدك هذه المقالات على معرفة من نحن وما هي القيم الأساسية التي نؤمن بها وكيف تستطيع الوصول إلينا.

عليك أن تعرف أولاً أنك وصلت لهذا المقال نتيجةً لاهتمامك بالسوق العقاري التركي، ومن المؤكد أنك لاحظت أمراً ما تتميز به TDAتركيا شقة الاحلام كاميران دعنا نعرفك أولاً كيف بدأنا

قناة TDA على اليوتيوب

تأسست الشركة في العام 2013 وهي أول قناة تركية مُتخصصة في العقار على مستوى العالم، وتواصل منذ ذلك الوقت العمل الدؤوب بروحٍ تنافسية، وقد تمثلت بداياتها بـ"فكرة" تجسدت بحلمٍ كبير بنقل صورة الواقع العقاري كما هو إلى المُستثمرين لترى فكرتنا النور عبر قناة Youtube متواضعة بأدواتٍ تصويرٍ بسيطة لتتطور شيئاً فشيئاً ووصلت اليوم إلى نشر فيديوهات بتقنية 4K ونتيجةً لذلك فقد تجاوز عدد مشتركي القناة 103 آلاف وتم الوصول إلى 1000 فيديو.

أفكار ابتكارية

لم تخضع TDA يوماً لقوانين السوق العقارية التي ابتعدت عن الإفصاح عن بطاقة تعريف المشاريع، بل عملت على كشف هوية المشروع من الاسم والموقع ونشر فيديو تفصلي عن المشروع، وهذا الأمر كان ومازال يعتبر من المحظورات العقارية في تركيا.

فضلاً عن ذلك عملت TDAتركيا شقة الاحلام كاميران على نشر السلبيات قبل الإيجابيات في المشاريع العقارية عوضاً عن تجميلها بل وضعت مجهرها على أدق العيوب، كما لجأت إلى وضع 5 معايير لتقييم المشاريع العقارية ولم يستطع أي مشروع مهما بلغت جودته حتى اليوم أن يحصل على تقييم 100%

خريطة TDA الجوية

تعلو كاميرا TDA في سماء إسطنبول لتستعرض من الجو المشاريع العقارية والأماكن المُحيطة بها لترسم بذلك أكبر خريطة جوية لإسطنبول على مستوى العالم وبتقنية 4K

قيمنا الأساسية

-الابتكار.

-تقديم الخدمة النوعية.

-تسليط الضوء على الاحتيال العقاري والتحذير منه.

-تأسيس عائلة كبيرة من العملاء والمستثمرين بجنسيات ولغات وأعراق وأهداف مُختلفة.


كيف أستطيع الوصول إلى الشركة؟

تستطيع التواصل معنا مباشرة عبر البريد الإلكتروني التالي:

أو التواصل عبر رقم الهاتف:

كما تشرفنا زيارتكم لمقر شركتنا الكائن في إسطنبول عبر العنوان التالي:

أحدث منشورات

عرض الكل

Comentários


bottom of page