top of page

ما هو أدنى مبلغ ممكن للاستثمار العقاري في تركيا مع تحقيق أفضل نتيجة ممكنة؟

تاريخ التحديث: ٢٦ أكتوبر ٢٠٢٢


إن الاستثمار كُمصطلح هو نوع من أنواع التجارة وتكثر القطاعات الاستثمارية التي يُمكن الاستثمار بها في تركيا ويبرز منها الاستثمارات العقارية والصناعية والتجارية والسياحية والتعليمية والصحية وغيرها.


ويظن البعض أن كلمة "استثمار" هي كلمة فضفاضة وأعلى مستوى من التجارة وبحاجة لميزانيات ضخمة، ولكن هذا الاعتقاد غير صحيح فالاستثمار كما قلنا أعلاه هو نوع من أنواع التجارة لذلك يُمكن أن يكون هناك استثمارات صغيرة أو ضمن مشاريع صغيرة وليس هُناك شرط أو حدّ معين من الميزانية لتوصف بأنها استثمار.

الفرق بين الاستثمار العقاري والاستثمارات الأخرى

على اعتبار على الاستثمار العقاري يبقى في مقدمة الاستثمارات في تركيا كونه استثمار آمن على رأس المال وبالرغم من كونه استثمار طويل الأجل وبحاجة للصبر عدة سنوات ليؤتي ثماره على عكس الاستثمارات الأخرى التي تؤتي ثمارها سريعاً لكن بنسبة مخاطر عالية سيما الصناعية منها.

ما هي أنواع العقارات التي يُمكن الاستثمار فيها؟

ويُمكن الاستثمار عقارياً في الشقق أو المحلات أو المكاتب التجارية أو الفلل أو أي نوع آخر من أنواع العقارات في تركيا، كما يمكن أن يكون الاستثمار في الإيجار بمعنى شراء العقار وتأجيره أو الاستثمار عبر إعادة البيع من خلال شراء عقار والانتظار لفترة تتراوح بين 3 و 5 سنوات ليرتفع سعر العقار إلى أكبر رقم ممكن ثم إعادة بيعه وتحصيل الفارق بين سعر الشراء والبيع، وهناك طريقة أكثر شيوعاً هي شراء عقار قيد الإنشاء والانتظار لحين اكتمال البناء ثم إعادة بيعه مرة أخرى.

طرق الاستثمار العقاري في تركيا

ويمكن بدء الاستثمار العقاري في تركيا من خلال عقار مشترك بمعنى المحاصصة في حال عدم وجود ميزانية كاملة لشراء العقار، كأن يشتري مجموعة أخوة عقاراً واحداً ويتحاصصونه أو زوج وزوجته أو أب وأطفاله.


ومن الطرق الأخرى التي يُمكن اللجوء إليها هي شراء عقار بالكامل لكن في ضواحي إسطنبول بحيث يكون سعر العقار أقل بكثير من سعره في مراكز المدينة، فمن الممكن جداً أن تشتري عقاراً في أسنيورت على سبيل المثال بنمط ثلاثة غرف وصالة بسعر يعادل استديو (1+0) في منطقة تقسيم.


إلى جانب فرضية شراء عقار قيد الإنشاء وفي مراحله الأولى أي قبل البدء بالحفريات بمعنى شراءه على المخططات ويكون عندها سعر العقار أقل بواقع يتراوح بين 100% و 300% من العقار الجاهز.

وإذا أردنا معرفة أقل رقم استثماري يمكن البدء به في إسطنبول خصوصاً وتركيا بشكل عام علينا أن نعرف متوسط أسعار العقارات التركية.

ما هي العوامل التي تحدد أسعار العقارات في إسطنبول؟

تختلف أسعار عقارات إسطنبول بشكلٍ كبير لعدة عوامل أبرزها مساحة إسطنبول الكبيرة التي تصل إلى 5343 كم بنصفين الأول يقع في القارة الأوروبية والثاني يقع في القارة الآسيوية، وتنقسم مناطقها إلى 39 بلدية 25 منها في الجانب الأوروبي و14 في الجانب الآسيوي.


وتنقسم المدينة أيضاً إلى: "مراكز المدينة، مُحيط مراكز المدينة، الخط الساحلي، الضواحي"، وتسجل مراكز المدينة أعلى أسعار العقارات وتنخفض تدريجياً وصولاً إلى الضواحي الأقل سعراً، كما يُحدد الموقع والمنطقة وجودة البناء والتشطيبات وارتفاع الشقة (في أي طابق) وإطلالتها ومساحتها وعدد غرفاً دوراً محورياً في تحديد سعر العقار.


ويُمكننا اختصاراً القول بأن أسعار العقارات في إسطنبول بالنسبة لخيار استديو 1+0 يتراوح بين 60 ألف دولار و500 ألف دولار، وتفاوت الأسعار يعود للعوامل المذكورة أعلاه.

ما هو أقل مبلغ ممكن للاستثمار العقاري في تركيا؟

وعليه نستطيع تلخيص كل ما ذكرناه بأن أقل مبلغ يُمكن الاستثمار العقاري به في تركيا هو 60 ألف دولار أمريكي حيث يُمكن صاحبه من شراء عقار بنمط استديو في ضواحي إسطنبول كمنطقة أسنيورت، ومن المعروف أن الاستثمار في شقة بنمط استديو هو استثمار ناجح عموماً لاسيما إذا كان نوع الاستثمار هو استثمار في الإيجار كون الشقق من هذا النوع مطلوبة بشكل كبير للطلاب الجامعيين والمساكن الشبابية والمتزوجين الجدد وأنها تحقق عائدات إيجارية جيدة بشرط اختيارها في مكان وموقع مناسبان مُحطان بالمراكز الخدمية من مستشفيات ومدارس وجامعات ومراكز صحية وطرق سريعة ووسائل مواصلات.


ويجب أن تعلم أنه كلما ارتفعت ميزانية الاستثمار العقاري في تركيا كلما زادت أرباحه بشكل مُضطرد وأن الاستثمار العقاري يتطلب الاستعانة بمستشار عقاري موثوق على علم بالمناطق الاستثمارية والعقارات التي تصلح للاستثمار بأقل ميزانية ممكن وأكبر عائد ربحي.

تركيا شقة الاحلام كاميران

سنحاول عبر السطور التالية تقديم معلومات مُهمة حول شركتنا المتخصصة بالتسويق العقاري، وسوف تُساعدك هذه المقالات على معرفة من نحن وما هي القيم الأساسية التي نؤمن بها وكيف تستطيع الوصول إلينا.

عليك أن تعرف أولاً أنك وصلت لهذا المقال نتيجةً لاهتمامك بالسوق العقاري التركي، ومن المؤكد أنك لاحظت أمراً ما تتميز به TDAتركيا شقة الاحلام كاميران دعنا نعرفك أولاً كيف بدأنا

قناة TDA على اليوتيوب

تأسست الشركة في العام 2013 وهي أول قناة تركية مُتخصصة في العقار على مستوى العالم، وتواصل منذ ذلك الوقت العمل الدؤوب بروحٍ تنافسية، وقد تمثلت بداياتها بـ"فكرة" تجسدت بحلمٍ كبير بنقل صورة الواقع العقاري كما هو إلى المُستثمرين لترى فكرتنا النور عبر قناة Youtube متواضعة بأدواتٍ تصويرٍ بسيطة لتتطور شيئاً فشيئاً ووصلت اليوم إلى نشر فيديوهات بتقنية 4K ونتيجةً لذلك فقد تجاوز عدد مشتركي القناة 103 آلاف وتم الوصول إلى 1000 فيديو.

أفكار ابتكارية

لم تخضع TDA يوماً لقوانين السوق العقارية التي ابتعدت عن الإفصاح عن بطاقة تعريف المشاريع، بل عملت على كشف هوية المشروع من الاسم والموقع ونشر فيديو تفصلي عن المشروع، وهذا الأمر كان ومازال يعتبر من المحظورات العقارية في تركيا.

فضلاً عن ذلك عملت TDAتركيا شقة الاحلام كاميران على نشر السلبيات قبل الإيجابيات في المشاريع العقارية عوضاً عن تجميلها بل وضعت مجهرها على أدق العيوب، كما لجأت إلى وضع 5 معايير لتقييم المشاريع العقارية ولم يستطع أي مشروع مهما بلغت جودته حتى اليوم أن يحصل على تقييم 100%

خريطة TDA الجوية

تعلو كاميرا TDA في سماء إسطنبول لتستعرض من الجو المشاريع العقارية والأماكن المُحيطة بها لترسم بذلك أكبر خريطة جوية لإسطنبول على مستوى العالم وبتقنية 4K

قيمنا الأساسية

-الابتكار.

-تقديم الخدمة النوعية.

-تسليط الضوء على الاحتيال العقاري والتحذير منه.

-تأسيس عائلة كبيرة من العملاء والمستثمرين بجنسيات ولغات وأعراق وأهداف مُختلفة.


كيف أستطيع الوصول إلى الشركة؟

تستطيع التواصل معنا مباشرة عبر البريد الإلكتروني التالي:

أو التواصل عبر رقم الهاتف:

كما تشرفنا زيارتكم لمقر شركتنا الكائن في إسطنبول عبر العنوان التالي:

Comentários


bottom of page