top of page

موقع مصري يدعو المصريين للاستثمار العقاري في تركيا



تناول موقع "موجز مصر" واقع الاستثمار العقاري في تركيا عبر تقريرٍ نشره تحدث فيه على مزايا وسلبيات ونتائج الاستثمار ليدفع المصريين باتجاه المزيد من تملك العقارات التركية للسكن أوالاستثمار فيها أو بهدف حصولهم على الجنسية التركية.

موجز مصر: مزايا الاستثمار العقاري في تركيا

استعرض "موجز مصر" في البداية مزايا الاستثمار العقاري في تركيا عبر النقاط التالية:

-الضرائب العقارية مُنخفصة للغاية حيث تتراوح نسبتها بين 4% (رسوم الطابو) و1 أو 8 أو 18% (ضريبة القيمة المُضافة).

-توفر العديد من المزايا التي تشجع المستثمرين المصريين والأجانب على ضخ رؤوس أموالهم في تركيا وافتتاح الشركات والتشجيع على العمل.

-هيكل استثماري وتوفر فرص العمل في بلدٍ آمن ومستقر سياسياً واقتصادياً واجتماعياً.

-تتمتع تركيا ببيئة عمل جيدة وهذا يُساعد على الاستثمار والتجارة.

-تحظى تركيا بسهولة افتتاح شركة والبدء بالعمل فيها عبر مجموعة من القواعد والقوانين المُنظمة لهذا الأمر.

-اقتصاد تركيا ناجح ويتطور بشكل ملحوظ ويرتفع الناتج الإجمالي حيث تضاعف أكثر من مرة ليصل في العام 815.27 مليار دولار في العام 2021 بعد أن كان عند 231 مليار دولار في العام 2002.

-نمو اقتصادي ملحوظ في تركيا.

-بيئة استثمارية مُناسبة.

-بنية تحتية مُتطورة للغاية وتحسن هائل في الاتصالات والطاقة.

-توفر النقل البحري مُنخفض التكلفة والربط بين شرق ووسط أوروبا بالسكك الحديدية.

موجز مصر: عيوب الاستثمار العقاري في تركيا

وأضاف الموقع المصري أن توفر جميع هذه المزايا لا يعني عدة وجود عيوب في الاستثمار العقاري في تركيا وقال إنه نظراً لموقع تركيا المُتميز في قلب العالم والرابط بين قارة آسيا وأوروبا فقد أدى ذلك للقيام العديد من المُستثمرين العرب والأجانب بالاستثمار في تركيا بسبب الفرص المُتاحة لتشجيع المستثمرين الأجانب على الاستثمار في تركيا مما منحهم الحق في الحصول على الجنسية التركية لكن بشروط مُعينة:

-عند شراء أي عقار في تركيا فإنه محمي ويجب أن تؤدي فترة واحدة على الأقل مدتها ثلاث سنوات قبل التوجه لأي عملية بيع.

-يجب أن لا تقل قيمة العقار الاستثمارية المُشترى بهدف الحصول على الجنسةي التركية عن 400 ألف دولار كأقل حد استثماري في البلاد لهذا الغرض.

-تصل قيمة الوديعة المصرفية التي تمنح صاحبها الجنسية التركية إلى 500 ألف دولار مع اشتراط تركيا لعدم سحب المبلغ قبل مُضي ثلاث سنوات.

-أما من يرغب بطريقة ثالثة للحصول على الجنسية التركية فإن البلاد تفرض شراء سندات دين وبيعها بعد مُدة لا تقل عن ثلاث سنوات.

موجز مصر: أسباب نجاح الاستثمار العقاري في تركيا

وتابع "موجز مصري" تقريره بالحديث عن أسباب نجاح الاستثمار العقاري في تركيا من خلال النقاط التالية:

-تركيا بلد آمن ومستقر ومناسب للاستثمار بأمان.

-تركيا تنعم باستقرار سياسي واجتماعي في ظل الفوضى التي تسود بعض الدول في الشرق الأوسط.

-القوانين التركية تضمن حقوق الأجانب وتسمح لهم بالإقامة في البلاد والتجديد سنوياً عند امتلاك عقار في تركيا.

-تمتلك تركيا مجتمع متسم بالقيم والأخلاق العالية وهذا ما جعلهم يعاملون العرب والأجانب مُعاملة طيبة ويحترمون خصوصة العائلات والعادات والتقاليد الشرقية.

-حضور بعض أجزاء التراث الإسلامي القديم في عدة مُدة تركية.

-توفر العديد من الأماكن السياحية الطبيعية كالبحار والبحيرات والشواطئ والجبال والسهول والتلال والهضاب، بالإضافة إلى المعالم الأثرية من قصور وأبراج وقلاع وجسور ومبانٍ ومساجد وكنائس.

-تتمتع تركيا بمناخ مُعتدل على مدار العام.

واختتم الموقع المصري تقريره بالقول إن تركيا نجحت بأن تصنع من نفسها دولة استثمارية مُنافسة لكُبرى دول العالم وشجعت الكثيرين من المصريين والعرب والأجانب على القدوم إليها للعيش والدراسة والعمل والاستثمار العقاري فيها لما توفره من أسباب تدعو للاستقرار والعيش بسلام وآمان.


تركيا شقة الاحلام كاميران







سنحاول عبر السطور التالية تقديم معلومات مُهمة حول شركتنا المتخصصة بالتسويق العقاري، وسوف تُساعدك هذه المقالات على معرفة من نحن وما هي القيم الأساسية التي نؤمن بها وكيف تستطيع الوصول إلينا.








عليك أن تعرف أولاً أنك وصلت لهذا المقال نتيجةً لاهتمامك بالسوق العقاري التركي، ومن المؤكد أنك لاحظت أمراً ما تتميز به TDAتركيا شقة الاحلام كاميران دعنا نعرفك أولاً كيف بدأنا








قناة TDA على اليوتيوب







تأسست الشركة في العام 2013 وهي أول قناة تركية مُتخصصة في العقار على مستوى العالم، وتواصل منذ ذلك الوقت العمل الدؤوب بروحٍ تنافسية، وقد تمثلت بداياتها بـ"فكرة" تجسدت بحلمٍ كبير بنقل صورة الواقع العقاري كما هو إلى المُستثمرين لترى فكرتنا النور عبر قناة Youtube متواضعة بأدواتٍ تصويرٍ بسيطة لتتطور شيئاً فشيئاً ووصلت اليوم إلى نشر فيديوهات بتقنية 4K ونتيجةً لذلك فقد تجاوز عدد مشتركي القناة 103 آلاف وتم الوصول إلى 1000 فيديو.








أفكار ابتكارية







لم تخضع TDA يوماً لقوانين السوق العقارية التي ابتعدت عن الإفصاح عن بطاقة تعريف المشاريع، بل عملت على كشف هوية المشروع من الاسم والموقع ونشر فيديو تفصلي عن المشروع، وهذا الأمر كان ومازال يعتبر من المحظورات العقارية في تركيا.








فضلاً عن ذلك عملت TDAتركيا شقة الاحلام كاميران على نشر السلبيات قبل الإيجابيات في المشاريع العقارية عوضاً عن تجميلها بل وضعت مجهرها على أدق العيوب، كما لجأت إلى وضع 5 معايير لتقييم المشاريع العقارية ولم يستطع أي مشروع مهما بلغت جودته حتى اليوم أن يحصل على تقييم 100%








خريطة TDA الجوية







تعلو كاميرا TDA في سماء إسطنبول لتستعرض من الجو المشاريع العقارية والأماكن المُحيطة بها لترسم بذلك أكبر خريطة جوية لإسطنبول على مستوى العالم وبتقنية 4K








قيمنا الأساسية







-الابتكار.








-تقديم الخدمة النوعية.








-تسليط الضوء على الاحتيال العقاري والتحذير منه.








-تأسيس عائلة كبيرة من العملاء والمستثمرين بجنسيات ولغات وأعراق وأهداف مُختلفة.
















كيف أستطيع الوصول إلى الشركة؟







تستطيع التواصل معنا مباشرة عبر البريد الإلكتروني التالي:















أو التواصل عبر رقم الهاتف:















كما تشرفنا زيارتكم لمقر شركتنا الكائن في إسطنبول عبر العنوان التالي:














Comments


bottom of page