top of page

هل التملك العقاري في مراكز المدينة أفضل من الضواحي؟


بمجرد ظهور فكرة شراء العقار تتولد معها مجموعة من الأسئلة تبدأ وتكاد لا تنتهي فالمرء لا يشتري عقاراً كل يوم، وتتمثل الأهداف الأساسية في تملك الأجانب العقارات التركية في السكن أو الاستثمار العقاري في تركيا أو الحصول على الجنسية التركية.


ويعتبر موقع العقار هو الشغل الشاغل وأول ما يخطر على البال، ويلعب الهدف من الشراء دوراً كبيراً في تحديد فمواصفات العقار السكني تختلف عن الاستثماري وكذلك المناطق، وبالنظر إلى خريطة إسطنبول نرى أنها تمتد على قارتين يفصل بينهما مضيق البوسفور الذي يصل بين البحر الأسود وبحر مرمرة.


وتنقسم إسطنبول إلى 39 بلدية 25 منها في الطرف الأوروبية و14 في القسم الآسيوي، وتعتبر مناطق "الفاتح، تقسيم، شيلشي، بشكتاش، أسكودار، إمينونو، توب كابي" مراكز مدينة إسطنبول، ويقسم العاملون في القطاع العقاري إسطنبول إلى أربعة خطوط.

1-خط مراكز المدينة.


2-محيط مراكز المدينة.


3-الخط الساحلي.


4-خط الضواحي.


وتُصنف مناطق أسنيورت، أفجلار، بهشة شهير، باشاك شهير، كوتشوك تشكمجة وصولاً إلى سيلفري بضواحي إسطنبول.


الأمر الذي يوقع الراغب بالتملك العقاري بحيرة من أمره حول أفضل مناطق الشراء مراكز المدينة أو الضواحي.


إن كل منطقة من مناطق إسطنبول تمتلك بلدية خاصة بها فإذا كان العميل المُحتمل يبحث عن منطقة مخدمة ويظن أن الضواحي دون خدمات فهو مخطأ كون كل بلدية مُنفصلة عن الأخرى وتقدم خدماتها للسكان من تنظيم بُنى تحتية ومرافق عامة ومباني ومراكز صحية وتعليمية وترفيهية.


وبالنسبة للأسعار فإن أسعار عقارات إسطنبول في مراكز المدينة هي الأعلى من الضواحي فكلما اقتربنا من مراكز المدينة كلما ارتفع السعر والعكس صحيح، أما من ناحية الجودة فهذا الأمر لا يتعلق بموقع العقار فربما نجد عقاراتٍ ومجمعاتٍ سكنية في ضواحي إسطنبول على قدر من الجودة والحداثة والاتقان أعلى بكثير من عقار ما وسط المدينة.


ويعود السبب في ارتفاع أسعار العقارات بمراكز إسطنبول إلى زيادة الطلب عليها شأنها شأن أي مدينة حيوية في العالم "دبي، لندن، نيويورك..".


وحول أفضل أماكن التملك العقاري في إسطنبول من الصعب تسمية منطقة دون أخرى لأن الأمر يعود كما ذكرنا في المقدمة لهدف الشراء فإذا كان الهدف سكنياً يجب الشراء داخل المناطق السكنية أما إذا كان الهدف التجارة فلابد من التملك في المناطق الاستثمارية مثل "مسلك، شيلشي، باسن إكسبريس...".

والأمر الآخر هو ميزانية المشتري فمن يرغب بشراء عقار داخل مراكز إسطنبول لابد أن يعلم أن أسعار عقارات إسطنبول في العام 2022 لمراكز المدينة مرتفعة للغاية ويُمكن أن تبدأ من مليون دولار وترتفع أكثر كلما اتجهنا نحو ضفاف مضيق البوسفور دون سقفٍ محدد.


أما أسعار عقارات إسطنبول في الضواحي فهي متدنية قياساً بعقارات مراكز المدينة ليس لسبب قلة جودتها أو قلة الخدمات حولها بل كل منطقة بخدمة بخدمات على حدا وجودة العقارات ترتبط بالشركة الإنشائية نفسها ولكن السبب الحقيقي هو بُعد العقار عن مراكز إسطنبول ولكن البعض لا يرى في هذا الأمر شيئاً سلبياً خصوصاً أن كل ما يحتاج لشرائه موجود داخل المجمع السكني الذي يقطن فيه أو ضمن المنطقة المُحيطة وعلى بعد بضعة دقائق وكذلك الأمر بالنسبة للمعاملات الحكومية فبالرغم من إمكانية إنجاز معظم المعاملات الحكومية عبر تطبيق الحكومة الإلكترونية E-Devlet يوجد في كل منطقة تقريباً مؤسسات حكومية كمديريات الضرائب أو الطابو أو كاتب العدل (النوتر التركي).


لذلك لا يمكن أن نفاضل منطقة على حساب أخرى في إسطنبول ولكن المفاضلة تكون بالاطلاع على معايير TDA الخمسة وهي:

1-الموقع.


2-الإطلالة.


3-الخدمات الاجتماعية والترفيهية والتكنولوجية.


4-جودة البناء.


5-توزيع الغرف.


تركيا شقة الاحلام كاميران

سنحاول عبر السطور التالية تقديم معلومات مُهمة حول شركتنا المتخصصة بالتسويق العقاري، وسوف تُساعدك هذه المقالات على معرفة من نحن وما هي القيم الأساسية التي نؤمن بها وكيف تستطيع الوصول إلينا.

عليك أن تعرف أولاً أنك وصلت لهذا المقال نتيجةً لاهتمامك بالسوق العقاري التركي، ومن المؤكد أنك لاحظت أمراً ما تتميز به TDAتركيا شقة الاحلام كاميران دعنا نعرفك أولاً كيف بدأنا

قناة TDA على اليوتيوب

تأسست الشركة في العام 2013 وهي أول قناة تركية مُتخصصة في العقار على مستوى العالم، وتواصل منذ ذلك الوقت العمل الدؤوب بروحٍ تنافسية، وقد تمثلت بداياتها بـ"فكرة" تجسدت بحلمٍ كبير بنقل صورة الواقع العقاري كما هو إلى المُستثمرين لترى فكرتنا النور عبر قناة Youtube متواضعة بأدواتٍ تصويرٍ بسيطة لتتطور شيئاً فشيئاً ووصلت اليوم إلى نشر فيديوهات بتقنية 4K ونتيجةً لذلك فقد تجاوز عدد مشتركي القناة 103 آلاف وتم الوصول إلى 1000 فيديو.

أفكار ابتكارية

لم تخضع TDA يوماً لقوانين السوق العقارية التي ابتعدت عن الإفصاح عن بطاقة تعريف المشاريع، بل عملت على كشف هوية المشروع من الاسم والموقع ونشر فيديو تفصلي عن المشروع، وهذا الأمر كان ومازال يعتبر من المحظورات العقارية في تركيا.

فضلاً عن ذلك عملت TDAتركيا شقة الاحلام كاميران على نشر السلبيات قبل الإيجابيات في المشاريع العقارية عوضاً عن تجميلها بل وضعت مجهرها على أدق العيوب، كما لجأت إلى وضع 5 معايير لتقييم المشاريع العقارية ولم يستطع أي مشروع مهما بلغت جودته حتى اليوم أن يحصل على تقييم 100%

خريطة TDA الجوية

تعلو كاميرا TDA في سماء إسطنبول لتستعرض من الجو المشاريع العقارية والأماكن المُحيطة بها لترسم بذلك أكبر خريطة جوية لإسطنبول على مستوى العالم وبتقنية 4K

قيمنا الأساسية

-الابتكار.

-تقديم الخدمة النوعية.

-تسليط الضوء على الاحتيال العقاري والتحذير منه.

-تأسيس عائلة كبيرة من العملاء والمستثمرين بجنسيات ولغات وأعراق وأهداف مُختلفة.


كيف أستطيع الوصول إلى الشركة؟

تستطيع التواصل معنا مباشرة عبر البريد الإلكتروني التالي:

أو التواصل عبر رقم الهاتف:

كما تشرفنا زيارتكم لمقر شركتنا الكائن في إسطنبول عبر العنوان التالي:

Comentários


bottom of page