top of page

هل حقاً سترتفع أسعار العقارات التركية 45% مطلع العام 2022؟


يجري الحديث اليوم في أوساط السوق العقاري التركي عن زيادة وشيكة في أسعار العقارات منذ الأيام الأولى لمطلع العام المقبل 2022.


وتزداد توقعات العاملين في السوق العقاري التركي يوماً بعد يوم في زيادة كبيرة وغير مسبوقة قد تطال أسعار العقارات التركية ستبدأ بعد 15 يوماً بالتمام والكمال والعد التنازلي بدء من اليوم الخميس 16 كانون الأول/ديسمبر الجاري.


وكانت العديد من المؤشرات العالمية قد أكدت تصدرت أسعار العقارات التركية لمؤشر أسعار العقارات العالمية ، فوفقاً لمؤشر شركات الاستشارات العقارية المُستقلة "knight frank" لتتبع 55 سوق عقارات عالمي الصادر في أيلول/سبتمبر فقد ارتفعت أسعار العقارات التركية في شهر حزيران/يونيو 2021 بنسبة 29.2% على أساس سنوي، وتلتها عقارات نيوزيلندا 25.9%، عقارات الولايات المُتحدة 18.6%،عقارات أستراليا 16.4%، عقارات كندا 16%، عقارات روسيا 14.4%.


بدوره أصدر مكتب الإحصاء الأوروبي Eurostat تقريراً في شهر تشرين الأول/أكتوبر الماضي كشف من خلاله عن تصدرت تركيا قائمة أعلى نسبة زيادة سنوية في أسعار العقارات وأسعار الإيجارات بين الدول الأوروبية.


وأشارت البيانات إلى أن أسعار العقارات في تركيا ارتفعت خلال الفترة المذكورة أعلاه بنسبة 29.2% بينما كان هذا المُعدل 7.3% وسطياً في دول الاتحاد الأوروبي، كما زاد مؤشر أسعار الشقق بين الربع الثاني للعامين 2020 و 2021 من 172.9 نقطة إلى 223.4%.


وهذا يدل على أن أسعار المنازل في تركيا ارتفعت بنسبة 29.2% بينما بقي معدل الزيادة عند 7.3% في 27 دولة من دول الاتحاد الأوروبي.


ارتفاع أسعار العقارات التركية في شهر نوفمبر يشكل مؤشر حقيقي لارتفاعات مُقبلة غير مسبوقة!

وعلى الصعيد المحلي كان مركز البحوث الاقتصادية بجامعة بهشة شهير BETAM قد أصدر تقريراً على موقعه الرسمي تناول توقعات أسعار العقارات في دراسة أجراها المركز المذكور بالتعاون مع موقع sahibinden.


وجاء في التقرير أن أسعار العقارات ارتفعت في عموم الولايات والمناطق التركية بين عامي 2020 و 2021 بنسب متفاوتة وصل أعلاها إلى 95.3% لاسيما في إسطنبول التي سجل متوسط ارتفاع أسعار العقارات فيها 70% في شهر تشرين الثاني/نوفمبر 2021 مقارنةً بالفترة نفسها من العام 2020.


وكانت وسائل الإعلام التركي قد نقلت قبل أيام عن الرئيس التنفيذي لشركة Emlakjet العقارية التركية "تولغا إيديكات" قوله أن شهر تشرين الثاني/نوفمبر الماضي قد سجل أعلى زيادة أسعار في العقارات التركية على مستوى 5 أعوام الماضية بنسبة 10% في عموم المناطق والولايات التركية.


ووفقاً لـ "إيديكات" فقد تصدرت إسطنبول قائمة أكثر الولايات زيادة في أسعار العقارات التركية خلال شهر نوفمبر الماضي بنسبة 12% تلتها إزمير 10% ثم أنطاليا 7%، وبالنسبة إلى عقارات إسطنبول لوحدها فقد سجلت عقارات كوتشوك تشكمجة زيادة بنسبة 12% خلال شهر نوفمبر المُنصرم، وبيوك تشكمجة 13% وأسكودار 12%.


ما أسباب ارتفاع أسعار العقارات التركية؟

وتعود أسباب رفع أسعار العقارات إلى زيادة تكاليف البناء بنسبة 40% مع زيادة طلبات الإسكان في ظل تراجع قيمة الليرة التركية.


وتوقع الرئيس التنفيذي للشركة التركية أن أسعار العقارات لن تتوقف عند هذا الحد بل سوف تستمر بالتصاعد خلال الفترة المقبلة وتحديداً في مطلع العام المُقبل 2022 ومنذ الأيام الأولى متوقعاً زيادة كبيرة في أسعار عقارات إسطنبول وأسعار العقارات التركية بشكلٍ عام تتراوح بين 25% وقد تصل إلى 45%.

توقعات TDA تركيا شقة الأحلام | كاميران حول زيادة مُحتملة في أسعار العقارات التركية

لا شك أن جميع المؤشرات توحي بزيادة كبيرة وغير مسبوقة بدأت بالفعل ولكنها خجولة نوعاً لا تتعدى 10% إلى 12%، إلا أن شهر كانون الثاني المقبل من العام الجديد 2022 ستبدأ الزيادات تتسارع بقوة وربما تتجاوز نسبتها 45% في بعض مناطق إسطنبول لاسيما الاستثمارية منها.


تنصح TDA تركيا شقة الأحلام | كاميران باستغلال الأيام الـ 15 المتبقية من العام الجاري 2021 والمبادرة إلى حجز شقة في إسطنبول في ظل الخيارات الكبيرة التي توفرها تركيا شقة الأحلام لعملائها لأن سعر العقار اليوم في إسطنبول وتركيا عموماً سيرتفع حتماً ودون أدنى شك في غرّة العام 2022 بنسبة لن تقل عن 25% وربما تزيد عن 45%.


والملفت قيام بعض الشركات الإنشائية في الأسابيع الأخيرة إقفال مكاتب مبيعاتها وإيقاف عمليات البيع حتى انتهاء العام الجاري من أجل العودة للعمل بداية العام المقبل وطرح أسعار جديدة لعقاراتها، لمعرفة أسماء المشاريع المتوقفة تواصل معنا عبر الضغط هُنا


تدعوكم TDA للتواصل معها عبر منصاتها للاطلاع على أفضل العقارات التركية ضمن أفضل المشاريع في إسطنبول والتعرّف على نشرات أسعارها والمبادرة إلى الحجز بالسعر الحالي قبل ارتفاعه بشكلٍ كبير خلال أقل من نصف شهر.


تركيا شقة الاحلام كاميران

سنحاول عبر السطور التالية تقديم معلومات مُهمة حول شركتنا المتخصصة بالتسويق العقاري، وسوف تُساعدك هذه المقالات على معرفة من نحن وما هي القيم الأساسية التي نؤمن بها وكيف تستطيع الوصول إلينا.

عليك أن تعرف أولاً أنك وصلت لهذا المقال نتيجةً لاهتمامك بالسوق العقاري التركي، ومن المؤكد أنك لاحظت أمراً ما تتميز به TDAتركيا شقة الاحلام كاميران دعنا نعرفك أولاً كيف بدأنا

قناة TDA على اليوتيوب

تأسست الشركة في العام 2013 وهي أول قناة تركية مُتخصصة في العقار على مستوى العالم، وتواصل منذ ذلك الوقت العمل الدؤوب بروحٍ تنافسية، وقد تمثلت بداياتها بـ"فكرة" تجسدت بحلمٍ كبير بنقل صورة الواقع العقاري كما هو إلى المُستثمرين لترى فكرتنا النور عبر قناة Youtube متواضعة بأدواتٍ تصويرٍ بسيطة لتتطور شيئاً فشيئاً ووصلت اليوم إلى نشر فيديوهات بتقنية 4K ونتيجةً لذلك فقد تجاوز عدد مشتركي القناة 103 آلاف وتم الوصول إلى 1000 فيديو.

أفكار ابتكارية

لم تخضع TDA يوماً لقوانين السوق العقارية التي ابتعدت عن الإفصاح عن بطاقة تعريف المشاريع، بل عملت على كشف هوية المشروع من الاسم والموقع ونشر فيديو تفصلي عن المشروع، وهذا الأمر كان ومازال يعتبر من المحظورات العقارية في تركيا.

فضلاً عن ذلك عملت TDAتركيا شقة الاحلام كاميران على نشر السلبيات قبل الإيجابيات في المشاريع العقارية عوضاً عن تجميلها بل وضعت مجهرها على أدق العيوب، كما لجأت إلى وضع 5 معايير لتقييم المشاريع العقارية ولم يستطع أي مشروع مهما بلغت جودته حتى اليوم أن يحصل على تقييم 100%

خريطة TDA الجوية

تعلو كاميرا TDA في سماء إسطنبول لتستعرض من الجو المشاريع العقارية والأماكن المُحيطة بها لترسم بذلك أكبر خريطة جوية لإسطنبول على مستوى العالم وبتقنية 4K

قيمنا الأساسية

-الابتكار.

-تقديم الخدمة النوعية.

-تسليط الضوء على الاحتيال العقاري والتحذير منه.

-تأسيس عائلة كبيرة من العملاء والمستثمرين بجنسيات ولغات وأعراق وأهداف مُختلفة.


كيف أستطيع الوصول إلى الشركة؟

تستطيع التواصل معنا مباشرة عبر البريد الإلكتروني التالي:

أو التواصل عبر رقم الهاتف:

كما تشرفنا زيارتكم لمقر شركتنا الكائن في إسطنبول عبر العنوان التالي:



Comments


bottom of page