top of page

هل نجحت تجربة الشراكة بين القطاعين العام والخاص في تركيا؟


تتواصل فعاليات النسخة السادسة من أسبوع الشراكة بين القطاعين العام والخاص في مدينة إسطنبول التركية، والتي تجري بتنظيم من من مركز التميّز للشراكة بين القطاعين العام والخاص بالتنسيق مع وزارة التجارة ومجلس العلاقات الخارجية


وضمن فعاليات الأسبوع يتم شرح نموذج الشراكة بين القطاعين العام والخاص لمديري مشروعات لشراكة بين القطاعين والبيروفراطيين وممثلي المؤسسات المالية والمستثمرين الدوليين.

تركيا نموذجاً يحتذى به في التعاون بين القطاعين العام والخاص

أجرت بدورها وكالة الأناضول الإخبارية حواراً مع رئيس الاتحاد العالمي لخبراء التعاون بين القطاعين العام والخاص "زياد ألكسندر حايك" قال فيه إن تركيا تُمثل نموذجاً مُهماً يُحتذى به في إطار التعاون بين القطاعين حيث حقق ذلك التعاون إنجازاتٍ مهُمة في مجال أعمال إنشاء المطارات والنظام الصحي.


وأعرب "حايك" عن سعادته بعقد فعاليات أسبوع الشراكة بنسخته السادسة في إسطنبول مُشيداً بأهمية هذه الفعاليات للشراكة بين القطاعين العام والخاص، إلى جانب تبادل الخبرات والتجارب بين خُبراء المجال في العالم، مُضيفاً أن جميع المُشاركين في القمة تُتاح لهم الفرصة للتعرف على خبرة تركيا في إطار التعاون الدولي.


وأكد رئيس الاتحاد أن تركيا تعتبر نموذجاً يحتذي به بخبراتها المُهمة التي أنجزتها عبر التعاون بين القطاعين مثل مشاريع المطارات ومشاريع القطاع الصحي.

أكثر من 30 دولة حول العالم تشارك في أسبوع الشراكة بين القطاعين بإسطنبول

من جانبه قال رئيس مركز التميز للشراكة بين القطاعين العام والخاص "أيوب فورال آيدين" للأناضول إن تركيا لديها خبرة في هذا الإطار، وإنهم يعقدون أسبوع إسطنبول السادس للشراكة بين القطاعين مع مديري المشاريع التي نُفذت بنظام البناء والتشغيل ونقل الملكية للاستفادة من خبرات المُشاركين.

ولفت "آيدين" إلى مشاركة وفود قادمة من أكثر من 30 دولة حول العالم في البرنامج وأن كل من هذه الدول لديها خبرات مُتفاوتة في إطار الشراكة بين قطاعيها العام والخاص

تركيا الأولى عالمياً في إدارة وتنفيذ مشاريع الشراكة بي القطاعين

في حين أكد عضو مجلس إدارة الاتحاد العالمي لخُبراء الشراكة بين القطاعين العام والخاص "ديفيد باكستر" أن تركيا لديها باع طويل في هذا الأمر ودائماً ما تُذكر مشاريع شراكة بين القطاعين فيها، وأساليب تنفيذها وإدارتها كنموذج يحتذى به، لافتاً إلى أن تركيا الأولى عالمياً في تطبيق مثل هذه المشاريع.


أما الخبير السابق في الشراكة بين القطاعين بالبنك الدولي "مارك موسلي" شدد على أن كبرى المشاريع تزداد قيمتها أكثر حينما يتم تنفيذها بشراكة بين القطاعين، وأن تنفيذ المشاريع بهذا النظام يعتبر اختياراً منطقياً للحكومات.

المشاركين قدموا إلى تركيا لصقل خبراتهم في هذا المجال

من جانبٍ آخر ذكر رئيس الأطباء في مُستشفى باكو بأذربيجان "آذر إسماعيليوف" أن تركيا حققت تقدماً واكتسبت في مجال الشراكة بين القطاعين العام والخاص وأنهم أتوا إلى تركيا لصقل خبراتهم في هذا المجال.


فيما صرّح رئيس استراتيجية التأمين الإجباري في أذربيجان "آزر ناصروف" بالقول إنهم يراقبون تجربة تركيا بين القطاعين العام والخاص عن كثب، معرباً عن فخرهم بأن تركيا الدولة الشقيقة من أفضل دول العالم في هذا الإطار، معرباً عن رغبته بنقل تلك الخبرات إلى بلاده..

تركيا شقة الاحلام كاميران

سنحاول عبر السطور التالية تقديم معلومات مُهمة حول شركتنا المتخصصة بالتسويق العقاري، وسوف تُساعدك هذه المقالات على معرفة من نحن وما هي القيم الأساسية التي نؤمن بها وكيف تستطيع الوصول إلينا.

عليك أن تعرف أولاً أنك وصلت لهذا المقال نتيجةً لاهتمامك بالسوق العقاري التركي، ومن المؤكد أنك لاحظت أمراً ما تتميز به TDAتركيا شقة الاحلام كاميران دعنا نعرفك أولاً كيف بدأنا

قناة TDA على اليوتيوب

تأسست الشركة في العام 2013 وهي أول قناة تركية مُتخصصة في العقار على مستوى العالم، وتواصل منذ ذلك الوقت العمل الدؤوب بروحٍ تنافسية، وقد تمثلت بداياتها بـ"فكرة" تجسدت بحلمٍ كبير بنقل صورة الواقع العقاري كما هو إلى المُستثمرين لترى فكرتنا النور عبر قناة Youtube متواضعة بأدواتٍ تصويرٍ بسيطة لتتطور شيئاً فشيئاً ووصلت اليوم إلى نشر فيديوهات بتقنية 4K ونتيجةً لذلك فقد تجاوز عدد مشتركي القناة 103 آلاف وتم الوصول إلى 1000 فيديو.

أفكار ابتكارية

لم تخضع TDA يوماً لقوانين السوق العقارية التي ابتعدت عن الإفصاح عن بطاقة تعريف المشاريع، بل عملت على كشف هوية المشروع من الاسم والموقع ونشر فيديو تفصلي عن المشروع، وهذا الأمر كان ومازال يعتبر من المحظورات العقارية في تركيا.

فضلاً عن ذلك عملت TDAتركيا شقة الاحلام كاميران على نشر السلبيات قبل الإيجابيات في المشاريع العقارية عوضاً عن تجميلها بل وضعت مجهرها على أدق العيوب، كما لجأت إلى وضع 5 معايير لتقييم المشاريع العقارية ولم يستطع أي مشروع مهما بلغت جودته حتى اليوم أن يحصل على تقييم 100%

خريطة TDA الجوية

تعلو كاميرا TDA في سماء إسطنبول لتستعرض من الجو المشاريع العقارية والأماكن المُحيطة بها لترسم بذلك أكبر خريطة جوية لإسطنبول على مستوى العالم وبتقنية 4K

قيمنا الأساسية

-الابتكار.

-تقديم الخدمة النوعية.

-تسليط الضوء على الاحتيال العقاري والتحذير منه.

-تأسيس عائلة كبيرة من العملاء والمستثمرين بجنسيات ولغات وأعراق وأهداف مُختلفة.


كيف أستطيع الوصول إلى الشركة؟

تستطيع التواصل معنا مباشرة عبر البريد الإلكتروني التالي:

أو التواصل عبر رقم الهاتف:

كما تشرفنا زيارتكم لمقر شركتنا الكائن في إسطنبول عبر العنوان التالي:

٣٧ مشاهدة٠ تعليق

Comentários


bottom of page