top of page

وادي ياشام.. أكبر مشروع طبيعي في بيليك دوزو بإسطنبول


تفخر بلدية بيليك دوزو التابعة لبلدية إسطنبول الكبرى بتقديمها واحد من أكبر المشاريع الطبيعية ليس على مستوى إسطنبول فحسب بل على مستوى تركيا إنه مشروع "وادي ياشام Yaşam Vadisi"


يتميزمشروع وادي ياشام أو بالعربية "وادي الحياة" بأنه أحد أكبر حدائق إسطنبول ويحتوي على مساحات خضراء شاسعة وهو عبارة عن منتزه كبير وجميل جداً يمتد من طريق E-5 السريع شمالاً وحتى ضفاف بحر مرمرة جنوباً ويتميز وادي ياشام بضمه مجموعة كبيرة جداً من الأشجار والنباتات الممتدة على مساحة مليون متر مربع، عدا عن عشرات المُسطحات المائية.

يحتضن وادي ياشام أيضاً بحيرتين تصل مساحة واحدة منهما إلى 360 ألف متر مربع وأخرى ذات تصميم خاص شرق أوسطي، والثانية تبلغ 739 ألف متر مربع.

محتويات مشروع وادي ياشام في بيليك دوزو إسطنبول

ويعمل القائمون على المشروع الطبيعي لتضمين وادي ياشام نظام خاص من الأعشاب المائية والأسماك والنباتات البحرية المُحيطة لخلق نظام توازن حيوي في المنطقة، عدا عن الشلالات والجداول والنوافير المائية وتماثيل الشعراء العُثمانيين والأتراك ومنحوتات لمشاهير الفن والممثلين الأتراك مُحاطة بكراسي ومظلات خشبية موزعة بطريقة مُنتظمة لاستقبال الراغبين في أخذ قسط من الراحة والاستجمام والاستمتاع بالمناظر الخلابة للوادي وسط أحضان الطبيعة العذراء.

مشروع وادي ياشام بمعايير المناطق الترفيهية الكبرى في العالم

والملفت أن مشروع وادي ياشام جرى تصميمه وفق معايير المناطق الترفيهية الكبرى المُكتملة المعالم والمزودة بأرقى الخدمات حيث يحتوي على مطاعم ومقاهي جاهزة للاستخدام بالإضافة لمدرستين مزودتين بوحدات سكنية من أجل إقامة المدرسين، إلى جانب مبنى للبلدية ومساجد وملاعب ومناطق لممارسة الرياضات المختلفة.

وتسعى بلدية بيليك دوزو إلى تزويد المشروع بحلبة تزلج جليدية ومسبح مُجهز بألعاب مائية وساحة مراسم ومبنى رئاسة وحديقة بداخلها مقهى بتصميم ياباني، أما فيما يخص مساحات المشي سوف يكون في الوادي أروقة خاصة بالمشي على الأقدام بطول 3.5 كم وممرات موجهة لأصحاب الدراجات الهوائية بطول 1.8 كم داخل الحديقة.

وسوف يتم أيضاً تضمين وادي ياشام بحوالي 60 كاميرا للمراقبة بنظام 360 درجة بهدف تأمين جميع زوايا الحديثة وكذلك عدة نقاط للحراسة الأمنية ونوعين من أعمدة الإنارة بطول يتراوح بين مترين و5 أمتار، و3 مراحيض للعموم.

من أبرز ما يتميز به وادي ياشام في بيليك دوزو هو المساحات الخضراء الواسعة التي تتجاوز 3.5 مليون متر مربع لتصل حصة الفرد الواحد من المساحات الخضراء إلى أكثر من 10 متر مربع ما يعني أنها تفوق المعايير الأوروبية من حيث الرقعة النباتية للفرد.

وتولي بلدية بيلك دوزو أهمية كبيرة لزيادة المساحات الخضراء في المنطقة ومن أهم المشاريع التي تمثل رؤية البلدية في طرح المزيد من المساحات الخضراء والحفاظ على هوية المنطقة الطبيعية والنباتية هو مشروع وادي ياشام الذي بدأ العمل بع قبل عدة سنوات وسيكون عقب انتهائه أحد أكبر المساحات الخضراء على مستوى تركيا.

الأهمية الاستثمارية لمشروع وادي ياشام الحكومي

وسيسهم وادي الحياة بشكلٍ أو بآخر بزيادة القيمة العقارية للمنطقة لاسيما أنها تولت في الآونة الأخيرة إلى نقطة جذب مُهمة بالنسبة للمستثمرين والشركات العقارية الذين يرون في بيليك دوزو فرصة استثمارية كبيرة لتبدأ بالتزامن مع الأعمال الحكومية في إنشاء وادي ياشام إلى تطوير مشاريع المجمعات السكنية الفاخرة ذات البنية التحتية القوية والإطلالة المتنوعة بين بحرية وإطلالات خضراء لاسيما على وادي ياشام الذي رفع من قيمة العقارات التي شيدت من حوله.

مراحل تشييد مشروع وادي ياشام في بيليك دوزو إسطنبول

سيتم إنجاز المشروع الذي سيغطي أكثر من مليون متر مربع على عدة مراحل، وسيتم إكساب كل مرحلة من مراحل الوادي سمة وخاصية مُعينة تميزها عن الأخرى وهذه المراحل هيك:

-المرحلة الأولى:

سُميت هذه المرحلة بـ "حديثة البوتانيك" وتتميز بتنوع النباتات والأشجار المختلفة.

-المرحلة الثانية:

تتميز بسمتها الثقافية.

-المرحلة الثالثة:

هي عبارة عن حديقة ملاهي.

-المرحلة الرابعة:

تكتسب ميزة الحياة الطبيعية.

-المرحلة الخامسة:

هي مرحلة الحديقة المائية.

وتعمل الحكومة التركية منذ عدة سنوات على دفع عجلة الاستثمار في البلاد عبر عدة مشاريع إنمائية وحكومية نذكر منها "مطار إسطنبول الدولي، مدينة باشاك شهير الطبية، مشروع قناة إسطنبول المائية، ميدان باشاك شهير، طريق شمال مرمرة السريع، جسر تشاناك كالي، نفق أوراسيا، أكبر حديقة نباتية في أوروبا، وادي ياشام الحكومي".



تركيا شقة الاحلام كاميران

سنحاول عبر السطور التالية تقديم معلومات مُهمة حول شركتنا المتخصصة بالتسويق العقاري، وسوف تُساعدك هذه المقالات على معرفة من نحن وما هي القيم الأساسية التي نؤمن بها وكيف تستطيع الوصول إلينا.

عليك أن تعرف أول أنك وصلت لهذا المقال نتيجةً لاهتمامك بالسوق العقاري التركي، ومن المؤكد أنك لاحظت أمراً ما تتميز به TDAتركيا شقة الاحلام كاميران دعنا نعرفك أولاً كيف بدأنا

قناة TDA على اليوتيوب

تأسست الشركة في العام 2013 وهي أول قناة تركية مُتخصصة في العقار على مستوى العالم، وتواصل منذ ذلك الوقت العمل الدؤوب بروحٍ تنافسية، وقد تمثلت بداياتها بـ"فكرة" تجسدت بحلمٍ كبير بنقل صورة الواقع العقاري كما هو إلى المُستثمرين لترى فكرتنا النور عبر قناة Youtube متواضعة بأدواتٍ تصويرٍ بسيطة لتتطور شيئاً فشيئاً ووصلت اليوم إلى نشر فيديوهات بتقنية 4K ونتيجةً لذلك فقد تجاوز عدد مشتركي القناة 103 آلاف وتم الوصول إلى 1000 فيديو.

أفكار ابتكارية

لم تخضع TDA يوماً لقوانين السوق العقارية التي ابتعدت عن الإفصاح عن بطاقة تعريف المشاريع، بل عملت على كشف هوية المشروع من الاسم والموقع ونشر فيديو تفصلي عن المشروع، وهذا الأمر كان ومازال يعتبر من المحظورات العقارية في تركيا.

فضلاً عن ذلك عملت TDAتركيا شقة الاحلام كاميران على نشر السلبيات قبل الإيجابيات في المشاريع العقارية عوضاً عن تجميلها بل وضعت مجهرها على أدق العيوب، كما لجأت إلى وضع 5 معايير لتقييم المشاريع العقارية ولم يستطع أي مشروع مهما بلغت جودته حتى اليوم أن يحصل على تقييم 100%

خريطة TDA الجوية

تعلو كاميرا TDA في سماء إسطنبول لتستعرض من الجو المشاريع العقارية والأماكن المُحيطة بها لترسم بذلك أكبر خريطة جوية لإسطنبول على مستوى العالم وبتقنية 4K

قيمنا الأساسية

-الابتكار.

-تقديم الخدمة النوعية.

-تسليط الضوء على الاحتيال العقاري والتحذير منه.

-تأسيس عائلة كبيرة من العملاء والمستثمرين بجنسيات ولغات وأعراق وأهداف مُختلفة.


كيف أستطيع الوصول إلى الشركة؟

تستطيع التواصل معنا مباشرة عبر البريد الإلكتروني التالي:

أو التواصل عبر رقم الهاتف:

كما تشرفنا زيارتكم لمقر شركتنا الكائن في إسطنبول عبر العنوان التالي:

أحدث منشورات

عرض الكل

コメント


bottom of page